التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 06:03 م , بتوقيت القاهرة

OPPO تجري أول مكالمة فيديو جماعية 5G على هاتف أندرويد

OPPO تجري أول مكالمة فيديو بتقنية الـ 5G عبر هواتف أندرويد
OPPO تجري أول مكالمة فيديو بتقنية الـ 5G عبر هواتف أندرويد

أعلنت شركة OPPO عن نجاح تجربة أول مكالمة فيديو جماعية باستخدام تقنية الـ 5G بواسطة هاتف OPPO R15 Pro-based التي أجراها مهندسون من 6 معاهد للبحث والتطوير لشركة OPPO حول العالم، حيث استمرت المكالمة بنجاح لمدة 17 دقيقة دون انقطاع أو مشاكل في الاتصال.

وقد تم الاختبار باستخدام جهاز اختبار Keysight UXM واستخدام حلول محاكاة نطاقات الترددات الخاصة بالجيل الخامس New Radio (NR) 5G و sub 6GHz لأداء الاختبارات الخاصة بسرعة الشبكة.

5G video call PRL-

 

وصرح  توني تشين، الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة OPPO، قائلًا: "تعمل الشركة بدأب لتطوير مداها البحثي الذي يركز على خدمات الجيل الخامس أو المعروفة بالـ 5G، وقد توجنا ذلك بجهود لنصبح من الأوائل الذين يطلقون هاتفًا يدعم خدمات الـ 5G في العالم".

كما أكد تشين أن تكنولوجيا الـ 5G تعد اتجاهًا عالميًا ثوريًا الآن وهو اتجاه تتبناه OPPO، حيث تعمل الشركة حاليًا على تطوير المزيد من التطبيقات التي تعتمد على تكنولوجيا الـ 5G لمواكبة هذه الثورة والتطور نحو تجربة أفضل للمستخدم.

وخصصت OPPO قدراتها البحثية من أجل تطوير خدمات الجيل الخامس منذ عام 2015، لتحقق OPPO السبق بتطوير منتجات تعتمد على الـ 5G، وذلك من خلال تمكين قابلية التشغيل البيني لإشارات الـ 5G والوصلات البياناتية في أغسطس 2018 وهو ما ساهم في النجاح في تحقيق أول اتصال لهاتف ذكي من خلال شبكة الجيل الخامس في شهر أكتوبر من العام الحالي.