التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 06:39 ص , بتوقيت القاهرة

OPPO تخصص 1.4 مليار دولار للبحث والتطوير خلال 2019

توني تشين الرئيس التنفيذي لشركة OPPO
توني تشين الرئيس التنفيذي لشركة OPPO

أعلنت شركة OPPO المتخصصة في مجال تصنيع الهواتف الذكية، عن زيادتها لاستثماراتها السنوية بنسبة تصل إلى 150% لتصل إلى 1.43 مليار دولار أمريكي يتم تخصيصها بالكامل في مجال البحث والتطوير للتقنيات والتكنولوجيا الحديثة والمستقبلية، وذلك وفقًا لتصريحات الرئيس التنفيذي والمؤسس للشركة توني تشين في كلمته خلال جلسة مناقشة الذكاء الاصطناعي في معرض التكنولوجيا  OPPO Technology Exhibition 2018والذي أقيم في مدينة شينزين الصينية.

كما أعلنت OPPO عن عزمها زيادة هذه الاستثمارات على أساس سنوي للتعزيز من القدرات البحثية للشركة في مجالات التكنولوجيا وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي بشكل خاص والتي سيتم استغلالها بشكل أوسع في المزيد من الهواتف الذكية التي تنتجها الشركة بالإضافة إلى تصنيع الساعات الذكية وتقنيات المنزل الذكية وهو ما يتجاوب مع متطلبات واحتياجات العملاء العصريين في وقت "إنترنت الأشياء".

وأكد تشين خلال كلمته على رؤية OPPO التي تؤمن بالتطور، حيث قال: "إن OPPO تركز باستمرار على تسخير المزيد من الجهود التي تساهم في تطوير تقنيات ثورية مثل الذكاء الاصطناعي الذي يدخل في معظم منتجات الشركة وتقنية الجيل الخامس أو الـ 5G الثورية وهو الاتجاه العصري الذي تتبناه بل وتقوده OPPO حاليًا.

وأضاف تشين أن OPPO مستمرة في استكشاف فرص استخدام تقنيات الجيل الخامس من خلال تطويرها وفقًا لمعطيات المستخدم والتطبيقات التي ترشدها إلى دمج هذه التكنولوجيا في تجربة المستخدم لتصبح أكثر سلاسة.

وخصصت OPPO فريقًا لتطوير خدمات الجيل الخامس عام 2015، لتحقق  OPPOالسبق في الأبحاث في هذا المجال وتطوير منتجات تعتمد على الـ 5G، وذلك من خلال تمكين قابلية التشغيل البيني لإشارات الـ 5G والوصلات البياناتية في أغسطس 2018 وهو ما ساهم في النجاح في تحقيق أول اتصال لهاتف ذكي من خلال شبكة الجيل الخامس في شهر أكتوبر من العام الحالي.

وقامت OPPO باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في عدد من التطبيقات مثل تلك الخاصة بالتصوير والتعرف على الوجه وبصمة الأصابع لفتح الهاتف، كما استخدمتها لتقديم عدد من الخصائص مثل خاصية التجميل المسبق المستخدمة في الهواتف الذكية والإضاءة البورتريه ثلاثية الأبعاد 3D Portrait Lighting، بالإضافة إلى سيناريوهات التعرف الذكية.

وأضاف تشين: "تعمل OPPO على تمكين تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في المستقبل بشكل أكبر، منطلقين من إيماننا بأن الهواتف الذكية هي أفضل ما يمكننا من تطبيق نتائج هذه التكنولوجيا".

الجدير بالذكر أن شركة OPPO تولي أهمية كبيرة للبحث والتطوير، لهذا جاء المعرض هذا العام ليعد منصةً لتبادل الأفكار والحلول التكنولوجية، وقد شمل معرض OPPO Technology -الذي استمر لمدة يومين- أربع جلسات رئيسية – تناولت أهم الموضوعات مثل: الذكاء الاصطناعي وBig Data والسحابة التخزينية Cloud + وإنترنت الأشياء وتكنولوجيا الجيل الخامس 5G، كما تضمن 12 منطقة عرض استضافت أكثر من 80 مشروعًا مبتكرًا، حيث تساهم نسخة المعرض هذا العام في تسهيل الحوار بين الخبراء من مجموعة واسعة من الصناعات، مما فتح الباب أمام الفرص التي ستحسن من سبل تطوير التكنولوجيا في المستقبل.