التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 06:32 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. OPPO تطلق عملاق السيلفي "F7" ذو الشاشة الكاملة بأبعاد 19:9 Super Full Screen FHD+

OPPO تطلق عملاق السيلفي "F7" ذو الشاشة الكاملة بأبعاد 19:9 Super Full Screen FHD+
OPPO تطلق عملاق السيلفي "F7" ذو الشاشة الكاملة بأبعاد 19:9 Super Full Screen FHD+

تفخر OPPO كونها العلامة التجارية الرائدة في مجال كاميرا السيلفي، ففي عام 2017، عززت العلامة التجارية مكانتها بتقديم هاتف F5 الذي يقدم خاصية التجميل المسبق باستخدام الذكاء الاصطناعي، والآن تطلق OPPO هاتفها الرائد F7، الذي ينقل خاصية الذكاء الاصطناعي نقلة نوعية، ليتعدى استخدام الخاصية مجرد التقاط صور معينة.

4 (1)

يقدم الهاتف أيضًا، شاشة Super Full Screen FHD+  بأبعاد 19:9 المعززة بخصائص إضافية لسهولة الاستخدام خلال مشاهدة مقاطع الفيديو وممارسة الألعاب والتصوير، ومن المتوقع لهذه الشاشة أن تقود ثورة في صناعة وتصميم الهواتف الذكية، لأنها تعكس دقة في الهندسة التصميمية التي تم الاعتماد عليها لتصنيع شاشة الهاتف.

ويعد هاتف OPPO الجديد بداية للعملاق الصيني للتركيز على تجربة هاتف ذكي متكامل، وهو ما يساعدها في الخروج من عباءة  التصوير والسيلفي إلى ما هو أكبر في عالم تصنيع الهواتف الذكية في العالم، في رأي الكثيرون تعد هذه هي الخطوة الأمثل لتحقيق تجربة مستخدم متكاملة وأفضل لإن الخبراء حول العالم قد أكدوا على أن الشاشة الكاملة هي الميزة الأولى التي تقود المنافسة في الأسواق الحالية خاصة بين العلامات التجارية الصينية التي تصنع هواتف ذكية وتركز على عدد من الأسواق العالمية.

وبما أن الهاتف هو الأول من نوعه الذي يقدم كاميرا بدقة 25 ميجابكسل، فكان يجب أن يتميز بشاشة كبيرة الحجم وذات أبعاد لونية متميزة لخدمة تجربة المشاهدة للمستخدم للصور ومقاطع الفيديو وغيرها. لذلك فقد عملت OPPO على تطوير شاشة هاتف F7 المعدلة لتأتي بمساحة أكبر تبلغ 6.23 بوصة، حيث أنها شاشة كاملة تغطي كل الواجهه الأمامية للهاتف بدون حواف، حيث تُميز هذه الخاصية شاشة الهاتف عن غيرها لإن حجم الهاتف في المعتاد يسمح ب شاشة 5.5 بوصة فقط، لذلك فإن OPPO تخطت كل التوقعات.

1 (1)

من الممكن رؤية الفرق الشاسع في الوضوح والدقة والحيوية لشاشة F7 التي تأتي بمعدل وضوح 2280X1080مع نسبة بعدية 19:9، بالمقارنة مع باقي الهواتف من الموديلات السابقة في سلسلة F أو بالمقارنة مع هواتف ذكية أخرى.

يأتي هاتف F7 تحت شعار سلاسة وسهولة الإستخدام، لإن شركة OPPO تؤمن بمواكبة عصر الذكاء الإصطناعي الذي يخدم الإنسان ليصبح الهاتف ليس فقط أداة للإتصال، بل ذهبت لما هو أبعد من ذلك، وقد شملت هذه الرؤية جميع مكونات الجهاز، لتأتي الشاشة مدعومة بعدد من الخصائص التي تعطيها تجربة استخدام أكثر مرحًا وتعزز من سهولة الإستخدام، حيث أنها تدعم خاصية تعدد المهام أو الـ Multitasking التي تسمح للمستخدم التنقل بين مختلف التطبيقات وتشغيل التطبيقات وفتحها من خلال تحريك الجهاز، وهو ما يحتاجه الكثيرين ممكن يستخدمون هواتفهم في أوقات كثيرة بينما هم مشغولون بأعمال أخرى، وهو ما يوفر الكثير من الوقت والمجهود، ويققل من التفرغ لتصفح الهاتف.

2 (1)

وللمزيد من التكامل، طورت OPPO مفهوم الشاشة المقسمة الذي قدمته لأول مرة في هاتف F5 الذي أطلقته العام الماضي، لتطلق خاصية App-in-App الرائدة، التي تمكن المستخدم من فتح أكثر من تطبيق وممارسة أكثر من مهمة في نفس الوقت، فعلى سبيل المثال، بتجربة خاصية App-in-app يلاحظ المستخدم قدرة الهاتف على استقبال مكالمات واردة في نفس الوقت الذي يمارس فيه الألعاب بحيث لا تقاطع المكالمة وقت اللعب، ومن الممكن أن يستمروا في نفس الوقت.

3

من الجدير بالذكر أن هاتف F7 هو أحدث إصدارات سلسلة F خبير السيلفي في الأسواق المصرية، حيث أنه متاح للبيع بسعر 5,990، ويأتي الهاتف بكاميرا 25 ميجابكسل مدعومة بالجيل الثاني من تقنية الذكاء الإصطناعي A.I. Beauty 2.0، وبفتحة عدسة 2.0 ملم، كما أن الهاتف متاح بالألوان: أحمر Solar Red، وفضي Moonlight Silver، وأسود Diamond Black،. وتدعم النسخ المطروحة بذاكرة عشوائية  4GBوذاكرة داخلية 64GB، أما بالنسبة لنسخة 128GB التي تأتي بسعر 6,990، سوف تتوفر باللونين الأسود والأحمر. كما يحتوي هاتف F7 على بطارية بقوة 3400 مللي أمبير تمكن المستخدمين من تشغيل الموسيقى بدون توقف لأكثر من 33 ساعة متواصلة ، أو مشاهدة مقاطع الفيديو لأكثر من 13 ساعة.