التوقيت الأربعاء، 12 مايو 2021
التوقيت 12:05 ص , بتوقيت القاهرة

سباح يواجه زوجين من حيتان الأوركا القاتلة بنيوزيلندا.. سبب غريب للمواجهة

حيتان الأوركا
حيتان الأوركا
واجه سباح من نيوزيلندا زوجًا من حيتان الأوركا القاتلة وجهًا لوجه  قبل أن يدرك أن الثنائي الفضولي يريد فقط أن يرحب به، قبل أن ينزلقا سريعا الى الأسفل.

وذكرت جريدة ديلى ميل البريطانية، أن ستيف موريس كان يغوص مع بعض الأصدقاء في خليج بلنتي بالقرب من مدينة  بوينتاون في نيوزيلندا عندما اكتشف مجموعة من 8 حيتان  الأوركا في مكان قريب.

سباح يواجه زوجين من حيان الأوركا في نيوزيلندا (1)

وظهرت الحيتان تحت الماء بينما أحدهم  في القمة يظهر فجأة على مرأى ومسمع ويحدق مباشرة فيالسباح  البالغ من العمر 46 عامًا ، قبل أن ينزلق سريعًا بعيدًا، حيث عاد الحوت القاتل بعد ذلك مع آخر وحلق الزوجان الفضوليون في المحيط لمراقبة ستيف.

قال السباح :"إن اللقاء كان أفضل يوم وشيء كان يحلم به منذ أن بدأ السباحة، موضحا أن حوت الأوركا كان قريب للغاية على بعد حوالى متر، وأنه لم يكن يتوقع لقاء كذلك ، حيث كان يحلم بتلك اللحظة".

سباح يواجه زوجين من حيان الأوركا في نيوزيلندا (3)

وأضاف :" لم يكن لدي أي خوف ولكني بالتأكيد احترمهم لأنهم حيوانات برية قوية بعد كل شيء" وأوضح:"في البداية عندما رأيت الاثنين ينفصلان عن بقية المجموعة كان الأمر مثيراً للقلق بعض الشيء ، لكن عندما أدركت أنهم جاؤوا للتو لإلقاء التحية ، استمتعت بالتجربة".

سباح يواجه زوجين من حيان الأوركا في نيوزيلندا (2)

وقال إن أصدقائه كانوا يشاهدون الأعضاء الآخرين في الكبسولة بينما كان يحوم مع حيتان الأوركا اللطيفة في المحيط.

وأضاف : " لقد كنت أسبح في المحيط في المنطقة منذ حوالي 10 سنوات ولم أشاهد سوى حوت الأوركا مرتين من قبل ، لكنني لم أقترب من هذا مطلقًا ولا قريب ".

يشار إلى أنه تنص لوائح حماية الثدييات البحرية لعام 1992 على أن مضايقة الثدييات البحرية أو إزعاجها أو جرحها أو قتلها يمكن أن يؤدي إلى عقوبة قصوى تصل إلى السجن لمدة عامين أو غرامة تصل إلى 250 ألف دولار نيوزيلندي كحد أقصى.