التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 04:51 م , بتوقيت القاهرة

بطريق ينجو من مطاردة الحيتان القاتلة بالقفز فى قارب.. فيديو

البطريق بداخل القارب
البطريق بداخل القارب
نجا بطريق من مطاردة مجموعة من الحيتان القاتلة له، من خلال القفز فى زورق به سائحين، حيث قفز البطريق فى الماء فى مطاردة درامية دارت حول قارب يقل مجموعة من السياح، قبل أن يقفز على متنه، فى مشهد أمتع الركاب المذهولين، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

وكان المدون مات كارستن، 40 عامًا، وزوجته آنا، 32 عامًا، فى جولة عبر الجبال الجليدية فى مضيق جيرلاش، بقارة أنتاركتيكا، عندما سبحت مجموعة كبيرة من الحيتان القاتلة الأوركا بالقرب من القارب.

وتُظهر اللقطات البطريق وهو يقفز من المياه الجليدية مع مطاردة الحيتان القاتلة، وحاول البطريق الصعود إلى أحد القوارب بحثًا عن الأمان، لكنه فشل فى المرة الأولى، وعاد إلى المياه قبل أن ينجح فى المرة الثانية فى تجاوز حافة القارب وساعده السائحون المبتهجون على متنه.

البطريق فى محاولة القفز داخل قاربالبطريق فى محاولة القفز داخل قارب

 

البطريق يحاول القفز داخل القاربالبطريق يحاول القفز داخل القارب

وقال مات: "كان من الجنون أن أرى الأمر شخصيًا، كان الأمر أشبه بمشاهدة حلقة ناشيونال جيوجرافيك، أتخيل أن البطريق كان مرتاحًا جدًا للهروب".

وتابع "كنا متجهين فى رحلة بالقارب، بين الجبال الجليدية الخلابة، عندما ظهرت مجموعة كبيرة من حيتان الأوركا تلعب فى الماء بجانبنا".

البطريق بداخل القاربالبطريق بداخل القارب

 

البطريقالبطريق

 

حيتان الأوركا تطارد البطريقحيتان الأوركا تطارد البطريق

وأضاف "لقد سبحوا أمام الكاميرا، فجأة بدأت الأوركا في مطاردة بطريق محاولة أكله، فى النهاية حاول البطريق المسكين القفز إلى زودياك قريب، فشل البطريق في البداية، وسقط مرة أخرى في الماء، لكنه نجح في المحاولة الثانية".

واستطرد "بعد الإبحار قليلاً، غادر البطريق القارب وعاد إلى المياه الجليدية".