التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 07:22 م , بتوقيت القاهرة

«هيومان رايتس ووتش».. كبيرة كهنة التخريب تتلو آيات الضلال

قررت مهاجمة مصر بتقارير مرسلة لا أساس لها من الصحة، اعتمدت فيها على الهجوم والانتقادات التي لاقيمة لها، نشرت أكاذيب لا تستند على أي دلائل أو حقائق، ما يؤكد أهدافها المغرضة تجاه مصر، التي تعمدت فيها إعلاء قيمة الباطل وتجاهلت دورها الحقيقي في حماية حقوق الإنسان.


هذا هو ما عبر عنه التقرير الصادر عن منظمة «هيومان رايتس ووتش» للعام الحالي، والذي تناول الوضع في مصر متهمًا الأمن بـ«تعذيب المعتقلين السياسيين بأساليب تصل إلى الاغتصاب»، دون الإشارة إلى أي حالة أو ذكر شخص واحد بعينه، ولكنها اعتمدت في هذا الشأن على الكلام المرسل.


وادعى في التقرير، نائب المدير التنفيذي لقسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالمنظمة جو ستورك، أن الدولة أعطت جهات أمنية الضوء الأخضر لاستخدام التعذيب كلما أرادوا، دون أي دلائل تذكر.


وزعمت المنظمة أن تقريرها، «يوثق كيف تستخدم قوات الأمن التعذيب لإرغام المشتبه بهم على الاعتراف أو الإفصاح عن معلومات»، مدعية أن النيابة العامة «تتجاهل شكاوى المحتجزين بشأن سوء المعاملة وتهددهم في بعض الأحيان بالتعذيب، ما يخلق بيئة من الإفلات شبه التام من العقاب»، دون أن تفصح عن حالة واحدة تعرضت لذلك.


المنظمة التي تضع نفسها مدافعة عن حقوق الإنسان وتتخذ من ذلك ستارًا لها لم تشر من قريب أو من بعيد عن مكافحة قوات الأمن للإرهاب وما قدمته من تضحيات وضحايا للحفاظ على الدولة المصرية والتي تواجه مخططات ممنهجة من دول وأنظمة متمثلة في هجمات إرهابية تخطت المئات من العمليات خلال العام نفسه الصادر فيه التقرير.


وفي هذا الشأن، وصف عدد من النواب بالبرلمان تقرير المنظمة بأنه «مشبوه»، مؤكدين أنه كان من الأجدر أن تتحدث عما يحدث للمسلمين في بورما وعن الجرائم التي ترتكب هناك ويحدث من خلالها كل أنواع الخروقات والقتل الممنهج والتصفية العرقية.


وأشاروا إلى أن المنظة مشبوهة وتسير بمنهج معادي للدولة المصرية، كما أنه معروف الجهة التي تعمل لصالحها خاصة وهي جماعة الإخوان.


ومن جانبه، قال الكاتب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، إن التقرير الذي أصدرته هيومان رايتس ووتش فيه ادعاءات غير صحيحة بشأن تعرض سجناء للتعذيب في السجون وهي أكاذيب وتزييف للحقائق وادعاءات الهدف منها الإساءة إلى سمعة مصر.


وأضاف في تغريدات له على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، أن تقرير المنظمة الحقوقية مخطط ومعروف العناصر التي تموله وتقف خلفه، وهذه منظمة صهيونية تعجز عن إدانة سلوك دولة الاحتلال الصهيوني.


وأكد «بكري» أن هذه الاتهامات لا دليل علي مصداقيتها، بل هي سيناريو عقيم، لا يتوقف عن التكرار لتحقيق أهداف سياسية مغرضة.


الصندوق الأسود لـهيومن رايتس.. لماذا رفضت اعتبار الإخوان جماعة إرهابية؟


الصندوق الأسود لـهيومان رايتس.. تنصر دواعش العراق وترفض ملاحقتهم


«هيومان ووتش».. تاريخ من دعم الإخوان والابتزاز لمصر بزعم حقوق الإنسان


«هيومان رايتس ووتش» تهاجم مصر وتدعم حرق المسلمين.. من أنتم؟


اقرأ أيضًا:


فيديو| "العفو الرئاسي" ترد على تقارير المنظمات الأجنبية عن المحبوسين


فيديو| "العفو الرئاسي" تكشف عن أعداد المحبوسين في مصر