التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 10:21 م , بتوقيت القاهرة

أمير قطر على «إنستجرام».. هل يحاول الهرب من المواجهة عبر «تويتر»؟

أعلنت عدد من المنصات الإعلامية القطرية المحلية، عن حساب جديد لأمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني عبرمواقع التواصل الإجتماعي، حيث بدأ اليوم الثلاثاء أولى مشاركته عبر «إنستجرام».


وجاءت مشاركة الأمير القطري عبر «إنستجرام»، توثيقًا لفعاليات اليوم الرياضي بقطر، والموافق لـ13 من فبراير من كل عام، من خلال صورة له على دراجة هوائية وسط عدد من الشباب.


 



 


 


ان مشاركة «تميم» في عالم «إنستجرام» تأتي بعد فترة لا تتعدى الشهرين، من أولى تغريداته عبر موقع التدوينات القصيرة، تويتر، في 18 ديسمبر من العام الماضي، ذلك الحساب الذي توقف الأمير القطري عن التغريد خلاله مع نهاية العام الماضي.


ومثلت تلك التغريدات مادة ثرية للسخرية من قبل متابعيه، الأمر الذي ربما دفعه إلى «إسنتجرام» كبديل ربما يبعد عنه تلك السخرية أو التقليل من حدّتها، حيث طبيعته المختلفة عن ساحة «تويتر»؛ ففي تغريدته الأولى، والتي تزامنت مع العيد الوطني لدولة قطر تحدث خلالها عن تضحيات الآباء والأجداد واستقلال بلاده، ما أدى إلى انتقاده بشكل كبير في ظل تحول الدوحة إلى مرتع للأتراك وجنود الحرس الثوري.


 





 


 


اقرأ أيضًا: بعد تدشين حساب جديد.. تميم يبدأ مسلسل الكذب على "تويتر"


 


ثم جاءت تغريدات «تميم» التي أُرفِقت بعدد من الصور خلال جولته الإفريقية في ديسمبر الماضي، والتي جاءت الأولى من نوعها منذ توليه الحكم في 2013، لتفتح المجال إلى وصفها بأنها نوع من التحدي للأشقاء ولاسيما مصر، وخاصة في ظل سياسات تنظيم الحمدين - حكومة قطر – الهادفة للتوغل في القارة السمراء، لفتح مجال جديد لمواصلة تهديد الأمن القومي لمصر وغيرها من الدول العربية.


اقرأ أيضًا: كيف جاءت تغريدات «تميم» كإعلان لمواصلة التحدي ؟


 


ومع نهاية العامة الماضي، قال أمير الدويلة: "نودع عامًا ثقيلًا على أمتنا ومنطقتنا.. ونستقبل عامًا جديدًا، وكلي رجاء أن يسوق الله معه الخير لشعوبنا والإستقرار لبلداننا والسلام للعالم أجمع.. ولقطر وشعبها المزيد من الرفعة والمنعة والإزدهار.. وكل عام وأنتم بخير"، ليُحرجه عليه الداعية الإماراتي، الشيخ وسيم يوسف، قائلًا: "أن يسوق الله معه الخير من كتب لك التغريدة !!!.. دعاء فيه انتقاص من قدر الله سبحانه !!.. " أن يسوق الله لنا الخير".. حسبي الله عليك يا عزمي بشارة". ذلك الأمر الذي فتح الباب أمام عدد من المتابعين للسخرية من الأمير القطري، الذي منذ بداية تغريده على حسابه الرسمي على "تويتر"، وهو يشهد السخرية العارمة.


 





 


 


 


اقرأ أيضًا.. 


"تميم وجوعان".. وسيم يوسف يلقن آل ثاني دروسًا


موجة سخرية من تغريدة تميم.. خليجيون: نودع عامًا جميلاً بمقاطعة قطر