تغريدة جديدة لأمير قطر تميم بن حمد لتثير حالة من الضجة، على مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، حيث أعرب قطاع كبير من المغردين الخليجيين عن استياءهم من جراء الأخطاء التي وقع فيها أمير قطر، والتي حملت إساءة من لفظ الجلالة.

ففي تغريدة له بمناسبة العام الميلادي الجديد، قال تميم "نودع عاما ثقيلا على أمتنا ومنطقتنا.. ونستقبل عاما جديدا وكلي رجاء أن يسوق الله معه الخير لشعوبنا والاستقرار لبلداننا والسلام للعالم أجمع .. ولقطر وشعبها المزيد من الرفعة والمنعة والازدهار".

التغريدة التي نشرها تميم أثارت امتعاض عدد كبير من النشطاء والمفكرين الخليجيين، ولعل أهمهم الداعية الإماراتي، وسيم يوسف، والذي اعتبر أن تغريدة تميم تحمل انتقاصًا من قدر الله سبحانة.

قال وسيم يوسف، في تغريدة ردًا على "تميم" أن "يسوق الله معه الخير.. من كتب لك التغريدة!!! دعاء فيه انتقاص من قدر الله سبحانه!! أن يسوق الله لنا الخير.. حسبي الله عليك يا عزمي بشارة".



بينما سخر العديد من المغردين من تغريدة أمير قطر، حيث علق حساب سعودي باسم "بن عويد"، "بالعكس .. نودع عامًا جميلاً بمقاطعة قطر.. ونستقبل عامًا أجمل باستمرار بمقاطعة قطر".



في حين اعتبر حساب قطري معارض باسم "هدهد العصر" أن العام المنصرم كان بمثابة عام انتهاك سيادة قطر، في إشارة إلى سياسات الإمارة الخليجية التي مكنت إيران وتركيا من انتهاك سيادة قطر، حيث وصفه بـ"عام الحشرة، وعام اللاسيادة".



اقرأ أيضًا..

فيديو.. الحصاد الخليجي 2017..تميم المجد من الـ"ستيكرز" لتحت الماء