يحاول عدد من أفراد أسرة آل ثاني الحاكمة في قطر، إظهار أنفسهم على أنهم الممسكين بزمام الأمور منذ اندلاع أزمة الدوحة مع الدول الداعية لمكافحة الإرهاب مطلع يونيو الماضي، على خلفية تورطها في دعم الإرهاب.

لكن يبدو من الواضح أن الضغط الواقع عليهم جراء تعنت الإمارة الخليجية تجاه مطالب الرباعي العربي الرامية لتغيير نهجها المعادي للجوار الخليجي والعربي، جعلهم يفقدون صوابهم حتى خلال تغريدهم عبر موقع تويتر؛ لتنكشف فداحة أخطاءهم النحوية التي كان لها بالمرصاد خطيب مسجد الشيخ زايد الكبير، الداعية الإماراتي، الشيخ وسيم يوسف.

تميم

أبدى خطيب مسجد الشيخ زايد الكبير، الداعية الإماراتي، الشيخ وسيم يوسف، الإثنين الماضي، استنكاره وسخريته بعد تغريدة جديدة نشرها حساب أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني على موقع تويتر، بمناسبة العام الميلادي الجديد 2018.

وسيم يوسف يرد على تغريدة تميم
وسيم يوسف يرد على تغريدة تميم

ونشر "تميم" تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، -والذي دشنه رسميًا منتصف ديسمبر الماضي-، قائلًا: "نودع عامًا ثقيلًا على أمتنا ومنطقتنا .. ونستقبل عامًا جديدًا وكلي رجاء أن يسوق الله معه الخير لشعوبنا والاستقرار لبلداننا والسلام للعالم أجمع .. ولقطر وشعبها المزيد من الرفعة والمنعة والازدهار. وكل عام وأنتم بخير".

بدوره كداعية إسلامي، علق "وسيم يوسف" على التغريدة ساخرًا من خطأ لغوي ورد في سياقها بقوله: "أن يسوق الله معه الخير من كتب لك التغريدة !!!.. دعاء فيه انتقاص من قدر الله سبحانه !!.. " أن يسوق الله لنا الخير ".. حسبي الله عليك يا عزمي بشارة".

جوعان

الوافد الجديد في قائمة تلاميذ "وسيم يوسف" هو جوعان بن حمد آل ثاني، شقيق أمير قطر الحالي، تميم بن حمد آل ثاني، الذي كتب تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، يهنئ خلالها المنتخب العماني بعد تأهله رسميًا لنهائي بطولة "خليجي 23" المقامة في دولة الكويت، قائلًا: "الف مبروك .. إنشاءالله اللقب تستاهلون".

وسيم يرد على تغريدة جوعان
وسيم يرد على تغريدة جوعان

ورد الداعية الإماراتي على تلك التغريدة ساخرًا من خطأ لغوي جديد وقع به أحد أفراد أسرة آل ثاني، بقوله: "إنشاء الله : حرام ولا يجوز فمن هذا الذي أنشأ الله !! والعياذ بالله !!.. قل " إن شاء الله " يا جوعان.. ما أدري أصحح لـ تميم أو لك !!.. اكتب فارسي أفضل لك وله ولنا".

اقرأ أيضًا

موجة سخرية من تغريدة تميم.. خليجيون: نودع عامًا جميلاً بمقاطعة قطر

وسيم يوسف يسخر من خطأ لغوي بتغريدة تميم: "انتقاص من قدر الله"