التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 01:18 م , بتوقيت القاهرة

فضيحة صديقة سياسي بريطاني تصف ميجان ماركل بـ"الأمريكية السوداء"

حالة جديدة من الجدل في بريطانيا بسبب زفاف الأمير هاري والممثلة الأمريكية ميجان ماركل بعدما أدلت الموديل البريطانية جو مارني بأن هذا الزواج سيفتح الطريق لجلوس ملك أسود على عرش إنجلترا.


وبحسب صحيفة "ديلي ميل" فإن العارضة العنصرية هي صديقة رئيس حزب الاستقلال البريطاني هنري بولتون والمعروف بأنه أشهر حزب يميني متطرف في بريطانيا، وتلاحقه تهم العنصرية وكراهية الأجانب.


والآن كشفت الصحيفة اليوم الأحد أن جو مارني قالت إن الأمير هاري خطب أمريكية سوداء على حد قولها ووصفتها بأنها "سوف تلوث العائلة المالكة بأطفالها المخلطين" وذلك لأن ميجان من أب أبيض وأم سوداء.


وكان ذلك في حفل خاص بالحزب حيث قالت أيضًا إنها لا يمكن أن ترتبط بشخص أسود واستخدمت كلمة "زنجي" التي تعد مهينة باللغة الإنجليزية وقالت إن السود أشخاص شديدو القبح.


وقالت الصحيفة إن مراسليها الذين كانوا متواجدين في الحفل سمعوا العبارات العنصرية وقاموا بإبلاغ المسؤولين في الحزب بالعبارات المسيئة، وتم طرد الموديل العنصرية من حفل الحزب الذي يرأسه صديقها.


وحتى رئيس الحزب هنري بولتون تعرض لانتقادات بسبب الموقف وبالتزامن مع اقتراب مؤتمر الحزب السنوي والذي سيتم فيه انتخاب رئيس الحزب الخامس في فترة 18 شهرًا فقط.


اقرأ أيضًا..


ترامب يريد دعوة لحضور زفاف الأمير هاري وإلا..


فيديو.. من هي ميجان ماركل خطيبة الأمير هاري؟