التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 01:49 م , بتوقيت القاهرة

ترامب يريد دعوة لحضور زفاف الأمير هاري وإلا..

يبدو أن العلاقات البريطانية الأمريكية في عهد ترامب محكوم عليها بأن تظل معلقة، حيث كشف كتاب جديد أن الرئيس الأمريكي يشعر بالخوف من عدم توجيه دعوة رسمية له لحضور زفاف الأمير هاري على الممثلة الأمريكية ميجان ماركل.


وبحسب صحيفة "ديلي ميل" فإن كتاب Fire and Fury: Inside Trump's White House فإن الرئيس الأمريكي يريد دعوة رسمية لحضور حفل الزفاف الذي سيقام في مايو المقبل وإلا لن يوقع اتفاقية التجارة التي ستحسن وضع الاقتصاد البريطاني في مرحلة ما بعد الخروج من الاتحاد الأوروبي.


وهذا يعني أن الرئيس الأمريكي سيسئ استغلال زيارته المرتقبة لبريطانيا والتي كان يفترض أن يقوم بها في العام الأول من رئاسته لكنه ظل يماطل ويؤجل موعد الزيارة ويؤجل التفاوض على اتفاقية التجارة التي وعد بها وقت ترشحه للانتخابات.


ويذكر المؤلف مايكل وولف في كتابه إن الرئيس الأمريكي يخطط في حال زيارته لبريطانيا أن يسرق الأضواء من الملكة إليزابيث ليعاملها كإحدى الشخصيات التي تظهر في برامج تلفزيون الواقع التي كان يقدمها.


وتحدث المؤلف للصحيفة قائلاً: "إن الرئيس الأمريكي يعاني خللا عقليا، وربما الخرف".


وكان المؤلف الذي أجرى أكثر من 200 حوار مع موظفي البيت الأبيض وترامب نفسه والدائرة المقربة منه ونشرها في كتابه ذكر إن كل الموظفين في البيت الأبيض أكدوا أن الرئيس الأمريكي يكاد لا يستطيع القراءة ولا يحب أن يسمع لأي شخص، والبعض من الدائرة المقربة وصفه بالجنون والغباء وأنه مختل عقليا يتصرف كطفل كبير.


ويأتي ذلك بعدما نشر الموقع أمس إن العديد من موظفي البيت الأبيض يفكرون في الاستقالة سريعا قبل أن يلحق بهم غضب الرئيس الأمريكي الذي يشك في كل من حوله الأن في الوقوف وراء المعلومات التي نشرت في الكتاب، علما بأنه حتى اللحظة يبقى الكلام على عهدة المؤلف مايكل وولف ولا يوجد ما يؤكد أو ينفي كلامه بعد.


ومن المعروف أن الصحف البريطانية كانت قالت إن حفل زفاف الأمير هاري وميجان ماركل قد يتسبب في أزمة دبلوماسية حيث هناك مخاوف لدى الحكومة البريطانية أن يدعو هاري الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما لحضور الحفل باعتباره صديقه المقرب، ولا يدعو الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب.


وحتى هاري نفسه تهرب من الإجابة على هذا السؤال في برنامج راديو حضره مع أوباما قبل عطلة الكريسماس.


اقرأ أيضا..


بسبب كتاب ترامب.. موظفو البيت الأبيض يريدون الاستقالة


هل يتسبب أوباما في أزمة دبلوماسية بزفاف الأمير هاري وميجان ماركل