التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 12:05 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. من هي ميجان ماركل خطيبة الأمير هاري؟

فجأة أصبحت ميجان ماركل ثانٍ ممثلة أمريكية تنضم لصفوف الأمراء الأوروبيين بعدما تم إعلان خطوبتها رسميًا من الأمير هاري، بعدما كانت الراحلة جريس كيلي الوحيدة التي انتقلت من خانة ممثلة لخانة أميرة موناكو.


ورغم أن هاري وميجان لم يرتبطا لأكثر من عام تقريبًا إلا أنه منذ 2016 كانت وسائل الإعلام البريطانية ترشحها بقوة لتكون أحدث أفراد العائلة المالكة، لدرجة أنها كانت أكثر شخصية تم البحث عنها في جوجل 2016.


والمعروف عن ميجان أنها ممثلة أمريكية من أب أبيض وأم سوداء، الأمر الذي عانت بسببه عند البحث عن أدوار جيدة حيث قالت في تصريحات صحفية إنها "ليست بيضاء بما يكفي للحصول على أدوار البيض وليست سوداء بما يكفي لتحصل على أدوار السود".


وكانت لميجان محاولة للدخول لعالم السياسة قبل العمل الفني، فقبل أن تشتهر في مسلسل "Suits" كانت عملت كمتدربة في السفارة الأمريكية بالأرجنتين، كذلك عرف عنها نشاطها في مجال حقوق المرأة والأعمال الخيرية حيث إنها بدأت أول نشاطاتها عندما كانت في الحادية عشرة من العمر حيث كتبت خطابًا للسيدة الأمريكية الأولى وقتها "هيلاري كلينتون" تطلب منها التدخل ضد إعلان تلفزيوني باعتباره مهينًا للمرأة.



إلا أن نشاطاتها الخيرية كانت السبب في لقاء ميجان ماركل والأمير هاري حيث يشترك الاثنين في العديد من الأعمال الخيرية، خاصة في أفريقيا، وقاما بجولة أفريقية معا العام الماضي، وكان لقاؤهما الأول خلال دورة ألعاب إنفيكتوس الرياضية التي ينظمها الأمير هاري للجنود السابقين الذين تعرضوا للإعاقة بسبب إصابتهم في الحروب.


المثير للاهتمام أن ميجان لن تحصل على لقب أميرة حتى بعد زواجها من هاري مثلما كيت ميدلتون لا تحمل لقب أميرة ولكن تتم الإشارة لها بلقب "صاحبة السمو الملكي" فقط، وذلك لأنها ليست من أفراد العائلة المالكة بالدم بل بالزواج.


وكانت خطوبة ميجان وهاري تمت في جو عائلي محدود حيث لم يعلم بالخطوبة سوى الملكة إليزابيث وعدد قليل من أفراد العائلة المقربين.


اقرأ أيضا


الأمير هاري وميجان ماركل.. الزواج من مطلقة سهل هذه المرة فقط


رسميا.. خطوبة الأمير هاري على الممثلة ميجان ماركل