التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 05:04 م , بتوقيت القاهرة

هل تعلم | مشروب سحري لتجنب الإصابة بـ"السرطان"

 يعتبر السرطان أخطر الأمراض التي تواجهنا وهو ثاني سبب رئيسي للوفاة حول العالم، هل تعلم أن عدد وفيات السرطان تعدت 8.8 مليون في عام 2015 وتتزايد نسبة الأصابة الي 70% حسب احصائية اجريت، ويقدر بحالة وفاه بمرض السرطان من اصل 6 عالميا. 


الجزر العلاج الطبيعي للوقاية من السرطان


ودائما ما يكون في الطبيعة دواء لكل داء وتعتبر ثمرة  الجزر  مقاوم طبيعي لعلاج مرض السرطان علي مدار الوقت وتجنب الأصابة به لما تحتوي علي فوائد وفيتامينات ومكونات طبيعية تحمينا من خطر التعرض للسرطان.


 


الجزر


 


فوائد عامة للجزر


تحتوي علي كميات عالية من الفيتامينات والكربوهيدرات والمواد البروتينية والأحماض المهمة التي يحتاجها جسم الإنسان، بالإضافة إلى أنه من الخضروات المنخفضة للسعرات الحرارية، التي يُمكن تناولها بين الوجبات الرئيسية دون أي زيادة في الوزن، بل إنه يحافظ على رشاقة، ويساعد على حرق الدهون، وإليكم أهم فائد الجزر:


الجزر يحتوي على كثير من الألياف التي تساعد في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي وتمنع الإمساك، ويساعد في التخلص من بعض ديدان المعدة والمغص.


يعد من وسائل التجميل الأساسية، لأنه من أغنى النباتات بفيتامين "أ"، الضروري لصحة وسلامة الجلد، لذا فإن تناول عصير الجزر بصفة منتظمة له أثر واضح كمضاد لبُقع وشوائب البشرة ويعمل على تحسين لونها.


يستخدم في علاج الهستيريا والهياج النفسي والانهيار العصبي.


يقوي النظر ويحسن الرؤية، حيث إنه يحتوي على فيتامين "أ" والبيتا-كاروتين ذات التأثير المباشر على العين، التي تحميها من المياه الزرقاء وتساعد على تحسين الرؤية بشكل ملحوظ.


يحارب أمراض القلب والشرايين لاحتوائه على مضادات للأكسدة تقلل من نسبة الكوليسترول بالدم، وتقلل من خطر الإصابة بالسكتة القلبية، ويحتوي على هرمونٍ يُفيد في علاج أعراض السكري.


يحفز إفراز اللعاب الذي يوازن حموضة المعدة والبكتيريا في الفم، ويمنع تسوس الأسنان ورائحة الفم الكريهة، ويحتوي على فيتامين "ج" الذي يحافظ على صحة الأسنان واللثة.


يعمل على حماية الكبد من تأثير السموم الناتجة من المواد الكيميائية، ويخلص الجسم من السموم الموجودة فيه، ويقلل من ترسب العصارة الصفراوية والدهون في الكبد، ويسهل عملية تطهير الكبد والقولون من الفضلات.


يساعد على حماية الجلد من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة وإصلاح أنسجة الجلد التالفة، ويساعد على الحفاظ على الجلد رطبًا وعلى منع ظهور حب الشباب والبقع فيه ويمكن عمل ماسكات للوجه والرقبة منه.


يمكن استخدامه في علاج التهابات الكلى.


يدمر البكتيريا التي تظهر في الأمعاء لما له من خواص المضادات الحيوية، ويساعد في التخلص من الالتهابات المعوية وعلاج قرحة المعدة.


يساعد على الشفاء من السعال ونزلات البرد وهو محفز جيد للمناعة الطبيعية.



 


فوائد الجزر للوقاية من مرض السرطان


 


علاج السرطان بالجزر


 


أظهرت بعض الدراسات التي أجراها فريق بحثي دنماركي وفريق آخر بريطاني، أن الجزر غني بمادة الفلكرينول، التي لها أثرًا فعالًا وحيويًا في منع الإصابة بمرض السرطان، كما أثبتت التجارب التي استغرقت سنوات عدة أن المادة تنجح في علاج بعض أنواع مرض السرطان.


وأثبتت هذا مؤلفة كتب الأطفال الأمريكية "آن كاميرون"، التي خاضت تجربة فريدة في علاج السرطان، من خلال اطلاعها على كتاب يحمل عنوان "علاج السرطان بالجزر" (Curing Cancer with Carrots) وثقتها فيه.


كانت "آن" مصابة بسرطان القولون ثم انتقل إلى رئتيها، وكان المرض في المرحلة الرابعة، لكنها رفضت الخضوع للعلاج الكيميائي خوفًا من آثاره الجانبية، ولجأت بدلًا منه إلى عصير الجزر، الذي توصلت إليه بعد البحث عن علاجات بديلة على الإنترنت، من خلال شخص كتب عن شفائه من السرطان بعصير الجزر.


فبدأت تشرب 2.5 كجم يوميًا من عصير الجزر، دون أي أدوية أو تغييرات في نظامها الغذائي، وفي يناير 2013، أظهرت الفحوصات عدم ظهور أي بقع جديدة مصابة بالسرطان في جسمها، ثم في مارس أظهر الفحص أن الأورام بدأت تصغر قبل أن تحدث المعجزة الكبرى في يونيو 2013، ويظهر الفحص اختفاء السرطان كليًا من جسمها.


 


مشروب آخر يحتوي على الجزر لعلاج السرطان


قضي الطبيب النمساوي برويس رودولف  معظم حياتة في بحث عن افضل ادوية طبيعية لعلاج السرطان ، وتوصل مؤخرا الي إكشتاف عصير يقضي علي السرطان والامراض المستعصية..


ونصح الطبيب النمساوي اعتماد نظام غذائي خاص مدته 42 يوماً خلاله يقوم المريض بشرب الشاي فقط وعصير الخضار الذي اخترعه ويتشكل من نسبة عالية من"البنجر "الشمندر"


وذكر برويس أن الخلايا السرطانية ستجوع وتموت بعد 42 يوما، كما سيساعد هذا العصير على تحسين صحة المريض بشكل عام.


 


طريقة إعداد العصير


يتكون العير من "البنجر" (الشمندر) بنسبة 55% من العصير، الجزر بنسبة 20%، جذور الكرفس بنسبة 20%، البطاطا 3% والفجل 2%.


وأشار برويس إلى أن طريقة تحضير العصير سهلة جدا، فيكفي فقط خلط المكونات بالخلاط الكهربائي، ثم شربه لتبدا رحلة العلاج .


ويحتوي البنجر "الشمندر" علي الفيتامينات وعلي الأسيد فوليك B1،B2،B3، والحديد والزنك ومضادات الأكسدة، البوتاسيوم، الفوسفور، المغنيسيوم، الكالسيوم، الصوديوم.


و يحتوي "البنجر" (الشمندر) كذلك على الـبيتايين ("Betaine") وهو حمض أميني يمتلك خصائص مضادة للسرطان ومضادة للالتهابات ومنظفة للجسم من السموم. وكانت توصلت دراسات سابقة إلى أن "البنجر" فعال جداً ضد السرطان وبالأخص سرطان الدم.


ويمتلك "البنجر" أيضاً كمية كافية من الأسيد فوليك، تجعله طعاماً ممتازاً للحامل، كما أنه مفيد جداً للصداع وآلام الحيض ولمشاكل العظام والجلد.


 


أكثر دول العالم إصابة بالسرطان 



1 . الدانمارك :


من أكثر دول العالم إصابة بمرض السرطان ، رغم انها دولة متحضرة، وتسمي بعاصمة السرطان ظ،بإصابة نحو 326شخا لكل 100 الف شخص،ويعود السبب الرئيسي لأرتفاع معدل السرطان ان معظم النساء الدنماركيين مدخنين وارتفاع تعاطي الكحول .
 


2 . إيرلندا :


 


يقال إن ارتفاع عدد المصابين في ايرلندا،اسباب عامة وعوامل نمط الحياه، ولاكن السبب الرئيسي ارتفاع نسبة المدخنين واستهلاك الكحول .


 


3 . أستراليا :



أستراليا هي ثالث بلد لأعلى المعدلات ، مع إصابة نحو 126800بهذا المرض ، ومن المتوقع أن ترتفع النسبة إلى 50،000 بحلول عام 2020 .


 


4 . فرنسا :



فرنسا تقع في المركز الرابع فيما يتعلق بالسرطان . وينجم عن المكملات الغذائية المتداولة في فرنسا والتي تسبب السرطانات مع أحوال الطقس في فرنسا . هناك حوالي 2? من النساء ، و 29? من الرجال في فرنسا يعانون من مرض السرطان . الأسباب الأخرى لهذا المرض هي التدخين واستهلاك الكحول في أيضاً.


 


5 . نيوزيلندا :



تحتل نيوزيلندا المركز الخامس لأعلى المعدلات البلدان التي تضم أعداد كبيرة من المصابين .


 


6 . الولايات المتحدة الأمريكية :



في عام 2015 ، بلغ مجموع وفيات السرطان في الولايات المتحدة لنحو 589480 في الولايات المتحدة . معظم أسباب الإصابة بمرض السرطان في الولايات المتحدة هم نتيجة الإفراط في التدخين واستهلاك الكحول بشكل غير طبيعي .


 


7 . بلجيكا :



في بلجيكا، هي البلد الأكثر إصابة بسرطان الثدي ، مع إرتفاع معدلاتها بشكل لا يصدق ، مما يشكل تهديداً للبلاد، ترتفع معدلات الإصابة بالسرطان في الفئات العمرية مابين 35 - 49 - 50 - 69 .


 


8 . النرويج :



إرتفع إجمالي عدد حالات مصابي السرطان في عام 2012 لنحو 30.99 ، هما من مصابي سرطان الرئتين ، وسرطان الثدي والبروستاتا والقولون بإعتبارهما من الأنواع الأكثر انتشارا .


 


9 . كندا :



كندا هي البلد المتطورة والتي لا تزال تعاني من ارتفاع معدلات الإصابة بالسرطان التي تؤدي إلى الوفاة، والأسباب هي التأخر في التشخيص والشيخوخة . تتزايد المعدلات ، بينما تتخذ الحكومة للخطوات المناسبة للحد من معدلات المرض .


 


10 . جمهورية التشيك :



الجمهورية التشيكية هي الدولة الأخيرة في هذه القائمة، بلغ مجموع إصابة الرجال لنحو 736 وبلغ مجموع إصابة النساء لنحو 648 من 100،000 شخص في جمهورية التشيك للذين يعانون من هذا المرض . بلغ إجمالي معدل الوفيات لنحو 263 حالة وفاة لكل 100،000 شخص  سرطان الثدي والرئة ، وسرطان البروستات هما الأنواع الأكثر انتشارا ً .


 


اقرأ أيضًا


هل تعلم | النوم يساعد على إنقاص الوزن


هل تعلم | 9 أطعمة لا تنتهي صلاحيتها مدى الحياة


هل تعلم | يمكنك رؤية الأحلام بشكل أوضح.. اعرف التفاصيل


هل تعلم | ما علاقة فتح نوافذ الطائرة بسلامة الركاب؟


هل تعلم | ماليزيا الأولى والسعودية الـ 91.. تعرف على الدول التي تطبق الإسلام