التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 05:47 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. 74 سجدة مصرية في الملاعب الأوروبية.. موسم استثنائي لصلاح ورفاقه

اللاعبين المصريين في الخارج
اللاعبين المصريين في الخارج

يشهد الموسم الحالي "2018/2017" تألق العديد من اللاعبين المصريين المحترفين في أوروبا، محمد صلاح المحترف في ليفربول الانجليزي يتصدر جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي، عمرو وردة رابع هدافي الدوري اليوناني، ومحمود حسن تريزيجيه متألقًا في فريق قاسم باشا والهداف الأول له.

"دوت مصر"، ترصد لكم السجل التهديفي للاعبين المصريين المحترفين في أوروبا:-

محمد صلاح.. 37 هدفا

نجح نجمنا المصري لاعب ليفربول الإنجليزي في تسجيل 37 هدفًا في مختلف المسابقات الأوروبية مع ليفربول، بواقع 29 هدفًا في الدوري الإنجليزي، و6 أهداف في دوري أبطال أوروبا، وهدف في الدور التمهيدي لدوري الأبطال، وهدف في كأس الاتحاد الإنجليزي.

صلاح يعد هو هداف الدوري الإنجليزي بفارق 5 أهداف عن هاري كين، ويحتل صدارة سباق الحذاء الذهبي كأفضل هدافي الدوريات الأوروبية.

محمد صلاح مع ليفربول
محمد صلاح مع ليفربول

*أهداف صلاح*

 

محمود تريزيجيه: 12 هدف

تريزيجيه نجح في تسجل 12 هدف مع قاسم باشا في جميع المسابقات التي شارك فيها، بواقع تسعة أهداف في الدوري التركي، وثلاثة أهداف في كأس تركيا. ويعد تريزيجيه هو هداف قاسم باشا في الدوري خلال 25 مباراة لعبها مع الفريق التركي، وبفارق هدفي عن زميله في الفريق النيجيري صامويل ايدوك.

 
تريزيجيه مع قاسم باشا
تريزيجيه مع قاسم باشا

*هدف تريزيجيه في بشكتاش*

عمرو وردة: 11 هدف

نجم نادي أتروميتوس نجح في تسجيل 8 أهداف في الدوري اليوناني ويأتي رابعًا في ترتيب هدافي الدوري اليوناني بفارق 6 أهداف عن الهداف الصربي ألكسندر بريجوفيتش، بالإضافة لتسجيله 3 أهداف في كأس اليونان.

وردة مع أتروميتوس
وردة مع أتروميتوس

*أهداف وردة مع أتروميتوس*

أحمد حسن "كوكا": 6 أهدافا

مهاجم سبورتينج براجا، نجح في تسجيل 5 أهداف في الدوري البرتغالي وهدف وحيد في الدوري الأوروبي، كوكا شارك خلال 19 مباراة مع براجا في الدوري من أصل 28 ويحتل فريقه المركز الرابع بفارق 8 نقاط عن بنفيكا المتصدر.

أحمد حسن كوكا مع سبورتينج براجا
أحمد حسن كوكا مع سبورتينج براجا

*هدف كوكا الأخير في الدوري*

رمضان صبحي: 3 أهداف

لاعب الأهلي السابق لم يشارك أساسيًا مع ناديه ستوك سيتي، حيث شارك في 20 مباراة وبدأ في 10 منهم فقط ، سجل هدفين فقط في الدوري الإنجليزي وهدف وحيد في كأس الرابطة الإنجليزية، ويواجه ستوك سيتي شبح الهبوط، حيث يحتل المركز قبل الأخير في الدوري برصيد 27 نقطة.

رمضان صبحي مع ستوك سيتي
رمضان صبحي مع ستوك سيتي
 
*هدف رمضان في كأس الرابطة*
 
أحمد حجازي: هدفين
 
مدافع ويست بروميتش، لعب حجازي 32 مباراة في الدوري مع بروميتش من أصل 32، ولكن ناديه يصارع الهبوط حيث يقبع في المركز الأخير برصيد 20 نقطة فقط، من المتوقع أن يخرج حجازي الموسم القادم لفريق أخر بسبب المستويات الجيدة التي يقدمها، وقد سجل العملاق المصري هدفين فقط مع ناديه خلال مسابقة الدوري الإنجليزي.
 
حجازي مع ويست بروميتش
حجازي مع ويست بروميتش
 
*هدف حجازي الأول مع ويست بروميتش*

سام مرسي: 3 أهداف.

لاعب خط الوسط لنادي ويجان أتليتك وأحد قائدين الفريق، يلعب سام مع الفريق الإنجليزي منذ 2016، ويتصدر فريق ويجان دوري الدرجة الأولي الإنجليزي وهو الدرجة الثالثة في كرة القدم الإنجليزية بعد الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري البطولة الإنجليزية، ونجح سام في تسجيل هدفين في دوري الدرجة الأولى وهدف في كأس الاتحاد.

سام مرسي كابتن نادي ويجان
سام مرسي كابتن نادي ويجان

*واحد من أهداف سام مرسي*

 

وبهذه الأهداف يصبح للاعبين المصريين 74 هدفا في مختلف المسابقات الأوروبية.. 74 سجدة سجدها المصريين بعد كل هدف سجلوه، فهل ينجحوا الفراعنة المصريين في الوصول إلى الرقم 100 قبل نهاية الموسم الحالي؟