التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 07:40 ص , بتوقيت القاهرة

رئيس جوميا لـ"يلا أونلاين": الذكور الأكثر إقبالا على الشراء أونلاين

هشام صفوت رئيس جوميا مصر
هشام صفوت رئيس جوميا مصر

قال المهندس هشام صفوت الرئيس التنفيذي لشركة جوميا مصر، أن الشراء أونلاين والشراء التقليدي لا يختلفان عن بعضهما البعض في عمليات الشراء، ولكن ما يميز التسوق الإلكتروني هو أن العميل يمكنه مشاهدة أكبر عدد من المنتجات في أسرع وقت وهو ما لا يتوفر في المتاجر التقليدية حيث يتنقل العميل بين المحلات التجارية وسط الزحام.

وأضاف صفوت في مداخلة هاتفية مع برنامج يلا أونلاين المذاع على محطة نغم إف إم، أن إقبال الذكور على التسوق الإلكتروني أكثر من النساء وذلك بنسبة تصل إلى نحو 60%، ولكن تم اكتشاف أن العديد من السيدات يستخدمن الحسابات الشخصية الخاصة بأزواجهن في طلب الاوردرات عبر مواقع التسوق الإلكتروني.

وأكد صفوت أن هناك نسبة كبيرة من النساء مازالت تتخوف من وضع البيانات الشخصية لها لشراء المنتجات عبر مواقع التسوق الإلكتروني، مما يضطرهم لاستخدام حسابات أزواجهن للشراء عبر الإنترنت.

وكشف الرئيس التنفيذي لجوميا مصر، أن الأزياء ومنتجات التجميل والأدوات المنزلية من المنتجات التي تتميز بالإقبال الكبير من جانب العملاء، لافتا إلى أن الإلكترونيات كانت هي الأكثر إقبالا مع بدء انتشار التسوق الإلكتروني.

وتابع "لم يكن هناك حماس في البداية من جانب العديد من العارضين بالمنتجات المختلفة للتوجه نحو التجارة الإلكترونية، ولكن حاليا معظم القطاعات في مصر بدأت التوجه نحو الأونلاين وبالتالي أصبح جميع العملاء يتوجهون نحو المنتجات الرئيسية مثل الأزياء والملابس والسلع المنزلية".

وأشار إلى زيادة حجم الإقبال على التجارة الإلكترونية بنسبة 200 إلى 250% سنويا، على الرغم من أن نسبة التجارة الإلكترونية من السوق التجاري الكلي ما تزال نسبة صغيرة وتقدر بنحو 2%، ولكن توجد منتجات تصل نسبتها من 10 إلى 15% مثل المنتجات الإلكترونية وهناك منتجات النسب الخاصة بها صغيرة للغاية.

ويعد برنامج "يلا أونلاين" أضخم برنامج إذاعى متخصص فى التكنولوجيا، ويذاع يومى الأحد والخميس فى الرابعة مساء عبر محطة نغم إف إم على تردد 105.3 ويقدمه هبة السيد وتامر إمام وأحمد البرماوي وخلود نادر، برعاية سامسونج وفودافون وجوميا، ومن إنتاج شركة POD بالتعاون مع بروموميديا.