التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 03:29 ص , بتوقيت القاهرة

مذيع "يلا أونلاين" يروي مغامرة استعادة هاتفه المسروق بعد 3 ساعات فقط

روى المذيع تامر إمام، مقدم برنامج يلا أونلاين، تفاصيل سرقة هاتفه المحمول قبل أيام قليلة، ونجح في استعادته بعد 3 ساعات فقط من وقوع الحادث، بسبب اعتماده على التكنولوجيا وتحديدا تطبيق "Find Device".

القصة بدأت مساء الأربعاء الماضي وتحديدا في تمام الساعة التاسعة مساء، حينما فوجئ بأحد الأشخاص يختطف الموبايل من يد المذيع بينما كان يقود سيارته، وكان الطريق مزدحما مما ساعد السارق على الهروب من خلال دراجة بخارية يقودها شخص آخر.

لم يكن أمام "تامر" إلا الاعتماد على التكنولوجيا، ليقوم على الفور بفتح موبايل آخر كان بحوذته، ويعمل أيضا بنظام أندرويد، وتم تحميل تطبيق Find Device الذي يتيح تتبع مكان هواتف أندرويد بشرط أن يكون الهاتف مفعلا باستخدام بريد إلكتروني على الجيميل وأن يكون الموبايل متصلا بالإنترنت.

ويروي إمام "نجحت في معرفة مكان الهاتف المسروق وقمت بتتبعه ولكن السارق كان يتنقل بشكل مستمر من مكان لآخر، لدرجة أنني تنقلت في جميع أنحاء القاهرة تقريبا، وفي النهاية استقر بمنطقة الدرب الأحمر، وبمعاونة أصداقئي بجانب رجال الشرطة بقسم الدرب الأحمر نجحنا في إلقاء القبض على السارق وبحوزته هواتف أخرى مسروقة ودراجة بخارية مسروقة أيضا، وذلك في تمام الساعة الثانية عشر بعد منتص الليل، أي بعد 3 ساعات فقط من سرقة الهاتف".

وشدد مقدمو برنامج "يلا أونلاين" على أهمية التكنولوجيا في مثل هذه المواقف، وضرورة أن يقوم المستخدمون بتفعيل خاصية تتبع الهاتف تحسبا لوقوعه في مثل هذه المواقف.

كما طالب مقدمو البرنامج من المستمعين ضرورة توخي الحذر خلال استخدام الموبايل أثناء القيادة وفي أي مكان عام نظرا لانتشار ظاهرة سرقة الموبايلات في الآونة الأخيرة.

ويعد برنامج "يلا أونلاين" أضخم برنامج إذاعي متخصص في التكنولوجيا، ويذاع يومي الأحد والخميس في الرابعة مساء عبر محطة نغم إف إم على تردد ١٠٥.٣ ويقدمه هبة السيد وتامر إمام وأحمد البرماوي وخلود نادر، برعاية سامسونج وفودافون وجوميا، ومن إنتاج شركة POD بالتعاون مع بروموميديا.