التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 03:30 م , بتوقيت القاهرة

حاكم هاواي يعترف: لم أستطع تحذير السكان لأني نسيت "الباسوورد"

شهدت جزيرة هاواي موقفًا هزليًا جديدًا بعد حادثة الإنذار الكاذب قبل أسبوعين، حيث أعلن حاكم الجزيرة أنه لم يكن بإمكانه تحذير الناس من الإنذار الصاروخي الكاذب لأنه "نسي الباسورد".


وبحسب صحيفة "نيويورك بوست"، فإن حاكم الجزيرة الأمريكية ديفيد آيج، قال أمس إنه لم يستطع تحذير المواطنين والمقيمين بهاواي يوم 13 يناير من أن الإنذار الخاص بالصواريخ الباليستية كان كاذبًا وذلك لأنه نسي "الباسورد" الخاص بحسابه على "تويتر" فلم يستطع كتابة أي تصريحات، الأمر الذي ترك سكان الجزيرة يعيشون 38 دقيقة من الرعب والفزع من أن كوريا الشمالية أطلقت صواريخ باليستية عليهم.


وكانت الجزيرة استيقظت في صباح 13 يناير على إنذار خاص بالصواريخ الباليستية يطلب من كل السكان الهرب للملاجئ والمخابئ فورًا لأن الجزيرة تتعرض لهجوم، وانتشرت مقاطع فيديو للسكان وهم يهربون في الصباح الباكر بينما عائلات تختبئ في فتحات الصرف الصحي لأنها لم تستطع الوصول لمخبأ.


 



واتضح بعد 38 دقيقة أن الأمر كله كان إنذارًا خاطئًا لأن الموظف الخاص بالدفاع المدني ضغط زر الإنذار بدون قصد، ووقتها قال الممثل جيم كاري إنه استيقظ وهو يظن أن أمامه 10 دقائق قبل أن يموت وأن من يتحمل هذا الفزع هو الكونجرس والرئيس الأمريكي دونالد ترامب اللذين تسببا في حالة عداء من دول العالم لأمريكا- على حد وصفه.


اقرأ أيضًا


كيف انطلق إنذار الرعب بهاواي.. "السر في الزر"


فيديو.. سكان هاواي يختبؤون من صواريخ كوريا الشمالية في "المجاري"