التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 06:40 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. سكان هاواي يختبؤون من صواريخ كوريا الشمالية في "المجاري"

نشرت وسائل الإعلام الأمريكية مشاهد مثيرة لهروب سكان هاواي حيث كانوا يختبؤون في مخابئ الاحتماء من الصواريخ، وذلك بعد انطلاق الإنذار الخاص بتعرض البلاد لهجوم بالصواريخ الباليستية.


وبحسب صحيفة "ديلي ميل" فإن سكان هاواي استيقظوا في الثامنة و7 دقائق صباحا على صوت صفارات الإنذار التي جعلت المواطنين يعتقدون أن كوريا الشمالية بدأت الهجوم على أمريكا بالصواريخ الباليستية.




وعلى الفور بدأت وسائل الإعلام تنشر شرح الإنذار وهو "تهديد باقتراب صاروخ باليستي لهاواي، ابحثوا عن مكان للاختباء فورا هذا ليس تدريبا".


وكانت هناك صور لأطفال وعائلات يختبئون في بالوعات المجاري هربا من الصاروخ القادم.



وكان بين المواطنين المختبئين الممثل الشهير جيم كاري، الذي كتب على تويتر "استيقظت صباحا معتقدا أنني سأموت بعد 10 دقائق كان إنذارا كاذبا ولكنه كان تحذيرا نفسيا حقيقيا، وإذا تركنا هذا الرجل الكارثي والكونجرس الجمهوري الفاسد بالاستمرار في معاداة العالم فسوف نتجه لمعاناة أبعد مما نتخيل".. وذلك في إشارة واضحة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب واللهجة المتصاعدة بينه وبين الزعيم الكوري كيم جونج أون.


واتضح بعد دقائق من الفزع أن الأمر كله كان خطأ موظف في الدفاع المدني أطلق الصاروخ بطريق الخطأ وأنه لم يكن يعرف عواقب ما حدث.


وأشار حاكم هاوي ديفيد آيج، إلى أن الموظف سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة معه وسوف يتلقى تدريبا جديدا في مهام العمل حتى لا تتكرر الواقعة.


اقرأ أيضا


صدمة "تويتر" بعد تغريدة ترامب.. "مجنون سيدمر العالم في 4 دقائق"


هل تستطيع كوريا الشمالية ضرب أمريكا بالصواريخ الباليستية؟