التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 05:37 م , بتوقيت القاهرة

"كله بالفلوس".. المواقع والتطبيقات طرق مختصرة للشهرة

"الشهرة" و"النجومية" و"المال" ثلاث أشياء يحلم بها أي شخص في العالم، وخاصة الشباب، فكان اللجوء "لمواقع التواصل الاجتماعي" هو سبيل الشباب الأسهل والأقصر لتحقيق أحلامهم بالشهرة والنجومية مع كسب المال دون عناء.


زاد استخدام مواقع التواصل الاجتماعي خلال السنوات الماضية بشكل كبير، وازداد معه عدد الشباب الذين وضعوا أنفسهم على طريق الشهرة بين رواد تلك المواقع، وحققوا نجاحات في هذا المجال، كما اتجهت بعض الشركات لإنتاج المواقع والتطبيقات التي تستخدم في بث فيديوهات مباشرة أو مسجلة للشباب المشتركين فيها.


وتتعاقد تلك المواقع والتطبيقات مع المشتركين على بث عدد محدد من الفيديوهات في وقت محدد، مقابل مبالغ مالية، بشرط أن يصل المتابعين والمعجبين بها لعدد تحدده تلك المواقع والتطبيقات في عقودها، بالإضافة لاستخدام بعض الماركات لهؤلاء الشباب في التسويق لمنتجاتهم لكثرة متابعيهم عن متابعي الشاشة الصغيرة للإعلانات.


بإحدى الطريقتين


الأولى؛ مواقع التواصل الاجتماعي الأكثر شهرة وانتشارًا، مثل "فيسبوك" و"تويتر" و"انستجرام " و"يوتيوب"، والثانية؛ التطبيقات الإلكترونية التي يتم تحميلها على أجهزة التليفونات المحمولة من خلال المتاجر الخاصة بها (google play وapp store)، فالأولى مواقع للتواصل بين الأشخاص والتعارف والمحادثات في المقام الأول، إلى جانب إتاحة الفرصة للمشتركين لتقديم فيديوهات عامة يستطيع رواد الموقع متابعتها والتعليق عيها ومشاركتها، أما الثانية فهي مخصصة لنشر الفيديوهات مقابل المال.


ومن أشهر التطبيقات المستخدمة لبث الفيديوهات المباشرة أو المسجلة، تطبيق Tango live - snap live - mico live عقب انتشارها في مختلف الدول العربية والأجنبية، واستخدامها من قبل عدد كبير من المشاركين والمتابعين، تم تطويرها لتدر ربحًا على مستخدميها، إذ أصبح يعتمد عليها  في تسجيل فيديوهات البث المباشر وعرضها وتسويقها في باقي البلاد المنتشر بها التطبيق، وتحديد متعهدين في كل البلدان للتعاقد مع الشباب الراغبين بالعمل كمذيعين لتسجيل وبث مقاطع الفيديو الخاصة بهم على الإنترنت، بمقابل مادي يحدد في العقد.


تطبيق تنجو


ومن ناحية أخرى، كانت مواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة نقطة انطلاق لبعض الفرق الغنائية والمسرحية ولبعض الأفراد الموهوبين، إذ استغلوا شهرة تلك المواقع للانتشار وتحقيق نجاحات بين رواد السوشيال ميديا، فكان التسويق بتلك الطريقة لمواهبهم الأسهل والأنجح، وكان حب الناس والنجاح حليفًا لهم.


ومن أشهر الفرق الغنائية التي انتشرت خلال الفترة الماضية وحققت نجاح ملحوظ هي فرقة "أرابيش" وهي فرقة غنائية شبابية تأسست في عام 2015 على يد عازف الجيتار "وائل نصر".



ومن أشهر الشباب الذين حققوا نجاح فردي خلال الفترة الأخيرة من خلال فيديوهات كوميدية ساخرة، الشاب "محمد فراج" الشهير بفيديو الرقص على أغنية "ألعب يالا" ، والشاب "عزيز العقاد" والذي اشتهر بفيديو دويتو "كله بيبان في فترة الخطوبة"، ومجموعة شباب "العيال بتوع العربية" وهم  عمرو عبادة وعبد الرحمن حسين وأحمد وهدان، ويقدمون فيديوهات مواقف مضحكة ومنهم من يجسد شخصية بنت رافعين شعار "مش مهم أي حاجة المهم إنك تتبسط"؛ وبكل هؤلاء أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي أرض خصبة لنمو المواهب الشابة وتحقيق نجاح مادي وشهرة وانتشار.





 


أقرأ أيضًا


"طيارة" و"برج" و"نيل".. مواقف فنية أثارت مواقع التواصل في 2017


صور.. 3 مسرحيات تستأنف عروضها في العام الجديد