التوقيت الخميس، 16 مايو 2024
التوقيت 07:09 ص , بتوقيت القاهرة

صور.. 3 مسرحيات تستأنف عروضها في العام الجديد

كتبت_ أميرة فتحي


تستأنف عروض البيت الفني للمسرح عرضها في العام الجديد، ومنها 3 عروض مستمرة علي مسارح الدولة في أول أيام العام الجديد، حيث يعرض اليوم الإثنين، على مسرح الطليعة بالعتبة مسرحية "السيرة الهلامية"، للمخرج محمد الصغير، والمؤلف الحسن محمد، وبطولة محمد إبراهيم، ورأفت سعيد، وحسن عبد الله، ومحمود المصري ومها حمدي.


وتدور أحداث مسرحية "السيرة الهلامية" حول قيمة الانتقام عند هاملت في إطار صعيدي بشكل معاصر، حيث أنها مأخوذة عن نص "هاملت" للكاتب العالمي وليام شكسبير، وتعرض المسرحية في تمام الساعة الثامنة والنصف بقاعة زكي طليمات في مسرح الطليعة.


كما تعرض مسرحية "يوم أن قتلوا الغناء" من جديد على مسرح الجمهورية لمدة 10 أيام متواصلة في تمام الساعة السابعة مساء، وذلك بعد النجاح الجماهيري الذي حققه العرض لعدة مواسم علي مسرح الطليعة بالعتبة ومسرح بيرم التونسي بالإسكندرية، والعرض من بطولة ياسر صادق وعلاء قوقة وطارق صبري وهند عبد الحليم وحمادة شوشة، وتأليف محمود جمال وإخراج تامر كرم.


عرض يوم أن قتلوا الغناء


 وعلى مسرح السلام، تستكمل مسرحية "فرصة سعيدة" عرضها في تمام الساعة الثامنة والنصف، والتي تم افتتاحها يوم الخميس الماضي الموافق 28 من ديسمبر 2017.


وتدور أحداث العرض المسرحي "فرصة سعيدة " في إطار اجتماعي كوميدي عن رجل يبلغ من العمر 79 عاما، يعيش وحيدا في منزله دون أصدقاء أو أهل إلى أن تحدث له مفاجآت تمنحه فرصة تغير مصير حياته.


"فرصة سعيدة" من بطولة الفنان أحمد بدير، والفنان فتوح أحمد، محمد الصاوي، احمد الدمرداش، إيمان أبو طالب، لي لي قاسم، موسيقى وألحان إيهاب حمدي، ديكور مصطفي حامد، أشعار أيمن النمر، تأليف صلاح العربي، فكرة وإخراج محمد جمعة.


عرض فرصة سعيدة


أقرأ أيضاً..


يوم أن قتلوا الغناء من جديد على مسرح الجمهورية بدء من اليوم


وزير الثقافة يستقبل العام الجديد بحضور العرض المسرحي "فرصة سعيدة"