التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 10:47 م , بتوقيت القاهرة

بعد هارفي واينستين.. "Me too#" ينفجر بقصص التحرش على تويتر

أنطلق هاشتاج "أنا أيضا" على تويتر للحديث عن حالات التحرش الجنسي ضد النساء حول العالم بعد فضيحة تحرش المنتج الأمريكي هارفي واينستين بعشرات الممثلات في هوليوود.


وبحسب موقع "بازفييد"، فإن التغريدات التي تروي حالات التحرش الجنسي التي تعرضت لها النساء بعدما كشفت العشرات من النساء في هوليوود تعرضهن لاعتداءات جنسية على يد المنتج واينستين.


وكان هاشتاج me too بدأ يحظى بالاهتمام عندما كتبت الممثلة إليسا ميلانو تغريدة قالت فيها "إذا كنتم من ضحايا التحرش والاعتداءات الجنسية اكتبوا me too ردا على هذه التغريدة".



ومن المعروف أن أليسا ميلانو كانت من أصدقاء الممثلة روز مكجوين التي تعرضت للاعتداء الجنسي على يد واينستين، وعلق تويتر حسابها بسبب الألفاظ التي استخدمتها في الحديث عن الاعتداء عليها بعدما اتهمت الممثل بن أفليك بالكذب وأنه كان يعلم ما حدث لها.


وفي خلال ساعات أصبحت هناك مئات الردود على تويتر وفيسبوك من نساء عاديات روين حوادث تحرش تعرضن لها سواء في العمل أو الشارع أو حتى وهن في مرحلة الطفولة ولكن لم يتمكن من الإبلاغ عنها.


وشاركت العديد من الممثلات في الردود أيضا على التغريدة مثل "آنا باكين و ديبرا ميسينج وريبيكا مادر".


وكانت قصة التحرش التي فجرتها صحيفة نيويورك تايمز الأسبوع الماضي تسببت في انكشاف أكبر فضيحة جنسية في هوليوود على مدار عقود حيث قالت العديد من نجمات الصف الأول إن المنتج الذي يعد من أقوى الشخصيات في هوليوود قام بالتحرش بهن وهناك من اتهمنه صراحة بالاغتصاب.


وأعلنت لجنة الأوسكار أمس عن طرد المنتج من لجنة المحكمين بعد الفضيحة.


اقرأ أيضا..


فضيحة هارفي واينستين تجر أصدقاءه القدامى وخاصة عائلة أوباما


واينستين.. فضيحة من "أنجلينا جولي" إلى "بن أفليك"