التوقيت الخميس، 16 مايو 2024
التوقيت 12:22 م , بتوقيت القاهرة

هارفي واينستين.. فضيحة من "أنجلينا جولي" إلى "بن أفليك"

غطت فضيحة المنتج الشهير "هارفي واينستين" على أغلب القضايا في وسائل الإعلام الأمريكية، بعدما جرّت فضيحة التحرش الجنسي أسماء لعملاقة الفن والسياسة في أمريكا، آخرهم كان الممثل بن أفليك.


تحقيق فجر الفضيحة


كانت البداية بتحقيق صحفي بجريدة "نيويورك تايمز" روى أن هارفي واينستين مارس الاعتداء الجنسي على مدى عشرات السنوات في هوليوود، وكان يهدد النساء اللواتي تحرش بهن بأنه سيدمر حياتهن المهنية إذا رفضن تصرفاته أو تحدثن عنها.


وتضمن التقرير شهادة عدد من الممثلات والعاملات في إنتاج الأفلام اللواتي اتهمن المنتج بالاعتداء الجنسي.


وبحسب التقرير فإن "واينستين قام بعمل 8 تسويات مع نساء حتى لا يرفعن ضده قضايا في المحكمة" وهو ما أكده اثنان من مسؤولي شركة الإنتاج الذين تحدثا بشرط عدم الكشف عن هويتهما.


وبعد نشر التقرير بيوم واحد قالت صحيفة "التايمز" البريطانية إن أشهر الممثلات اللواتي تعرض للاعتداء الجنسي هي روز مكجوين التي شاركت في فيلم "Scream 1996" والذي أنتجه واينستين، وهي أيضا الممثلة التي كتبت تغريدة في أكتوبر 2016 مع هاشتاج "لماذا لا تبلغ النساء عن الاعتداء الجنسي" بأن "لأن صديقي السابق باع فيلمنا للرجل الذي اغتصبني حتى يقوم بتوزيعه".


من أنجلينا جولي لجوينيث بالترو


إلا أن خروج تصريحات من أنجلينا جولي وجوينيث بالترو تتهم واينستين بالتحرش بهما كانت مفاجأة، لأنه بحسب "ديلي ميل" أصبحت الفضيحة الآن تطول نجوم الصف الأول بهوليوود.


حيث قالت أنجلينا جولي "كان لي تجربة سيئة مع واينستين في بداية حياتي ونتيجة لذلك قررت عدم العمل معه مجددا وحذرت آخرين مما فعل".


أما جوينيث بالترو فقالت إنه بعد اختيارها للمشاركة في فيلم Emma طلب واينستين من بالترو أن تقيم علاقة معه في فندق بينيسويلا في بيفرلي هيلز، وقالت إنه كان يضع يده عليها وكانت تشعر بالصدمة فهي كانت صغيرة السن في أوائل العشرينيات من العمر.


نساء اتهمن واينستين بالتحرش


فضيحة جرت الجميع


كان ذلك التعبير الذي استخدمته مجلة "صالون" وذلك بعدما وضعت مجلة "التايم" صورة هارفي واينستين على غلافها لعدد 23 أكتوبر مع عبارة "منتج، متحرش، منبوذ".


 





 


وأشارت المجلة لكون فضيحة التحرش جرت حتى للسياسيين بسبب تبرعات واينستين للحزب الديمقراطي وتبرعات سابقة له لدونالد ترامب أيضا قبل أن ينقلب عليه وينتقده.


وعندها ألمح البيت الأبيض في بيان إنه على الديمقراطيين التخلي عن الأموال التي حصلوا عليها من واينستين على مدار سنوات.


بن أفليك وعودة تهم التحرش


هارفي واينستين مع بن أفليك


ربما أكثر من تعرض للضرر من الفضيحة حاليًا كان الممثل الأمريكي بن أفليك الذي خرج في بداية الفضيحة ليدين التحرش الذي مارسه واينستين باعتباره عملا غير مقبول أصابه بالحزن والغضب، بحسب ما قال في إحدى تغريداته.


وكان يمكن أن يظل مجرد أحد المنددين بالفضيحة لولا أن الممثلة روز مكجوين اتهمته بالكذب وأرسلت له تغريدة بها اقتباس عن بن أفليك توضح فيها أنه كان على علم بأفعال هارفي واينستين وأنه قالها مباشرة "اللعنة قلت له أن يتوقف عن هذا"



وبعدها كتبت تغريدة أخرى تسبه فيه وتقول له أن يبتعد.


وبعدها تم إغلاق حسابها على تويتر بسبب خرق قوانين الموقع بعدم كتابة ألفاظ خارجة.


 


 

TWITTER HAS SUSPENDED ME. THERE ARE POWERFUL FORCES AT WORK. BE MY VOICE. #ROSEARMY #whywomendontreport


A post shared by Rose McGowan (@rosemcgowan) on


 


وأشارت صحيفة "الجارديان" أيضا إلى أن بن أفليك كان اعتذر للممثلة هيلاري بورتون لتحرشه بها خلال لقاء على قناة MTV



اقرأ أيضا


هارفي واينستين وترامب.. مسلسل التحرش في هوليوود مستمر