التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 03:58 ص , بتوقيت القاهرة

سامسونج: مصنع بني سويف يصدر شاشات التلفزيون إلى 36 دولة

قاسم حسن رئيس قطاع التلفزيون بشركة سامسونج
قاسم حسن رئيس قطاع التلفزيون بشركة سامسونج

أكد قاسم حسن رئيس قطاع التليفزيون بـشركة "سامسونج إليكترونيكس مصر"، أن مصنع سامسونج في بنى سويف لتصنيع التليفزيونات يصدر 85% من إنتاجه لـ 36 دولة حول العالم، ويعمل به نحو 1600 عامل، لافتا إلى أن المصنع تسبب في إقامة منطقة صناعية في محافظة بنى سويف.

وأضاف حسن، على هامش الملتقى السنوي لشركة سامسونج الذي أقيم بمدينة ميلانو الإيطالية، أن التصنيع في مصر هو السبب الرئيسي في دعم منتجات الشركة وقدرتها على مواجهة التقلبات الاقتصادية في الفترة الأخيرة، لاسيما فترة تحرير سعر الصرف وما قبلها.

وأشار إلى أن سامسونج تصدر منتجات تحمل شعار "صنع في مصر" لعشرات من الدول مكنتها من تحقيق المعادلة في ارتفاع سعر صرف الدولار، مؤكدا أن عام 2018 كان إيجابيًا على السوق المصرية، حيث حققت سامسونج معدلات نمو جيدة جدًا فاقت التوقعات، وساعد في ذلك تعافى السوق من الإجراءات الاقتصادية التي تم تطبيقها على مدى العامين الماضيين.

وفيما يخص قطاع التليفزيونات، أوضح "حسن" أنه شهد توسعًا كبيرا خلال عام 2018 بنسبة نمو وصلت إلى نحو 26% لكامل السوق مقارنة بعام 2017، منها 30% نموا لسامسونج، مشيرًا إلى أن الشاشة مقاس 50 بوصة تعد هي المطلب الرئيسي في السوق وتشهد إقبالا كبيرا في الفترات الأخيرة، مرجعًا ذلك إلى تنوع المحتوى الترفيهي المقدم من مختلف مصادر البث المدفوعة والمجانية.

وأضاف أن إجمالي سوق الشاشات في مصر لجميع الشركات العاملة في هذا القطاع يصل إلى نحو 1.3 مليون شاشة سنويا، تستحوذ منها سامسونج على أكثر من 400 ألف شاشة، أي أنها تستحوذ على 40% من حجم السوق.