التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 11:30 ص , بتوقيت القاهرة

وزيرة التخطيط: منتدى شباب العالم فرصة هامة لتبادل الثقافات

الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط
الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط

أكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إن منتدى شباب العالم هو أول منتدى عالمي للشباب وهو محفل دولي يضم شباب العالم وفرصة لتبادل خبراتهم وثقافاتهم المختلفة، كما يُعد فرصة للتواصل بين الشباب وكبار صانعي القرار والمُفكّرين حول العالم، مؤكدة أن المنتدى هو رسالة إيجابية وقوية خاصة في مناقشة طموح الشباب وآمالهم، وهو يمثل قيمة مضافة لقوة مصر الناعمة.

وكانت الوزيرة قد غادرت القاهرة مساء اليوم متجهة إلى مدينة شرم الشيخ للمشاركة في فعاليات النسخة الثانية من منتدى شباب العالم.

وأكدت الوزيرة أن الحكومة تسعى دائمًا بدعم من القيادة السياسية إلى بث الحلم والأمل داخل الشباب وتدعيمه لتوصيله إلى أرض الواقع وبث روح الإرادة والتصميم داخلهم بكونهم يستطيعون بالفعل على إحداث تغيير حقيقي في الحاضر والمستقبل.

ويشارك بالمنتدى هذا العام ما يقرب من 5 آلاف شاب وفتاة يمثلون حوالي 150 دولة، فضلاً عن حضور نُخبة من زعماء وقادة العالم والشخصيات المؤثرة.

وتتضمن  الجلسات النقاشية للمؤتمر حوالي 30 جلسة تدور حول 18 محورا بالإضافة إلى نموذج محاكاة القمة العربية الأفريقية، بجانب إقامة حفلتي الافتتاح والختام، وورش العمل التي تسبق انعقاد المنتدى.