التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 08:35 ص , بتوقيت القاهرة

عيادة داخل منتدى شباب العالم لمسح " فيروس سى "

وزيرة الصحة، الدكتورة هالة زايد،
وزيرة الصحة، الدكتورة هالة زايد،

أكدت وزيرة الصحة، الدكتورة هالة زايد، إتمام كافة الاستعدادات والتحضيرات الطبية لمنتدى شباب العالم، الذى ستنطلق فعالياته بمدينة شرم الشيخ غدا، السبت، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، مشيرة إلى إن الوزارة قامت بجانب الحجر الصحى بمطار شرم الشيخ ومنافذ جنوب سيناء، بالشق الوقائى والذى يشمل رش الحدائق لقتل الآفات، كما تعتزم التفتيش على المطاعم والمحلات التى تقدم الطعام لضيوف المدينة، إضافة إلى توفير الأمصال واللقاحات والأدوية الخاصة بكل الأمراض.

وأعلنت وزيرة الصحة والسكان، تجهيز عيادة خاصة بالمسح الطبى الشامل لفيروس سى والأمراض غير السارية بمنتدى شباب العالم بشرم الشيخ.

وأكدت الوزيرة فى لقاء عبر قناة إكسترا نيوز،  رفع درجة الاستعداد القصوى بكل مستشفيات جنوب سيناء، مشيره إلى استعداد الوزارة بعيادتين داخل منتدى شباب العالم وتجهيزهم بالأطباء والمعدات اللازمة، كما تم تجهيز سيارات إسعاف بداخلهما غرف عناية مركزة.

وعن نتائج حملة الكشف عن فيروس سى، أشارت الوزيرة إلى أن أعداد الذين خضعوا للمسح الطبى عن الفيروس، تخطت أعدادهم 6.5 مليون شخص، وذلك خلال شهر ونصف من 9 محافظات بالجمهورية، أما عن المصابون بالسمنة فى المحافظات الحضرية فنسبتهم كبيرة.

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية