التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 01:46 ص , بتوقيت القاهرة

3 أمريكيين في انتظار قرار الإفراج عنهم في كوريا الشمالية.. تعرف عليهم

ترامب وكيم جونج أون
ترامب وكيم جونج أون
ذكرت تقارير أن 3 أمريكيين محتجزين فى سجون كوريا الشمالية تم نقلهم إلى فندق فى العاصمة بيونج يانج، حيث يتلقون طعامًا جيدًا ورعاية طبية، على عكس التعامل الذى تلقوه منذ بداية احتجازهم، وهو الأمر الذى يأتى فى إطار التطور الكبير الذى تشهده العلاقات بين نظام كوريا الشمالية وخصومها.
 
وتشير التقارير إلى أن الثلاثة قد يتم إطلاق سراحهم كبادرة حسن نية، وسط الاستعدادات لعقد اجتماع بين الزعيم الكورى الشمإلى كيم جونج أون، والرئيس الأمريكى دونالد ترامب.. "دوت مصر" يرصد تفاصيل عن المعتقلين الثلاثة وظروف اعتقالهم فى الأراضى الكورية الشمالية:
 
كيم هاك سونج
 
عمل فى جامعة بيونج يانج للعلوم والتكنولوجيا، وتم احتجازها للاشتباه فى ارتكاب أعمال عدائية فى 6 مايو 2017. وبحسب ما ورد فى لائحة الاتهام الصادرة عن السلطات الكورية الشمالية، حيث تم اعتقالها أثناء وجودها فى محطة بيونج يانج.
 
وكانت كيم هاك سونج قد وُصفت فى وقت سابق بأنها مبشرة، حيث كانت تنوى العمل على نشر المسيحية فى الأراضى الكورية الشمالية، وفقا لما ذكرته وكالة "رويترز" للأنباء.
 
كيم سانج دوك
 
يعرف باسم تونى كيم، بتهمة التجسس، حيث كان يحأول مغادرة البلاد بعد قضاء شهر فى العمل فى جامعة بيونج يانج للعلوم والتكنولوجيا. وقالت وسائل إعلام كورية جنوبية أن كيم كان فى الخامسة والخمسين من عمره، وكان ضالعا فى العمل الإنسانى فى الشمال.
 
درس السيد كيم المحاسبة فى جامعتين أمريكيتين وعمل كمحاسب فى الولايات المتحدة لأكثر من عقد من الزمان، حسبما تقول صفحته على "فيس بوك".
 
كيم دونج تشول
 
هو أحد المعتقلين فى سجون كوريا الشمالية وهو قس فى أوائل الستينيات من عمره، حيث تم اعتقاله فى عام 2015 بتهمة التجسس وحُكم عليه بالسجن لمدة 10 سنوات فى عام 2016.
 
قبل محاكمته، تم تقديمه فى مؤتمر صحفى نظمته الحكومة، حيث اعترف بسرقة أسرار عسكرية بالتواطؤ مع كوريا الجنوبية، وهو ادعاء رفضته حكومة سيول.