التوقيت الأربعاء، 22 مايو 2024
التوقيت 05:44 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو..قبل لقاء الترجي.. تاريخ مواجهات "البدري" مع الفرق التونسية

حسام البدري
حسام البدري

يستعد النادي الأهلي بقيادة حسام البدري لمواجهة نظيره الترجي التونسي في ذهاب دور المجموعات، على ملعب برج العرب، مساء غدا الجمعة في تمام الساعة 9 مساءً.

وواجه الأهلي تحت قيادة حسام البدري 3 فرق تونسية في 10 مواجهات، وهذه الفرق هي الترجي، النجم الساحلي، البنزرتى، حيث نجح البدري في تحقيق  الفوز في 5 مباريات، وتعادل في 3 منها، وخسر مباراتين فقط.

ويستعرض "دوت مصر" تاريخ مواجهات حسام البدري مع الفرق التونسية.

المباراة الأولى لحسام البدري كانت في دوري أبطال إفريقيا 2010، في نصف نهائي البطولة، حيث خرج الأهلي على يد الترجي باستاد رادس بالهدف الشهير الذي سجله مايكل إينرامو بيده.

وكان الأهلي حقق الفوز بالقاهرة في الذهاب بهدفين مقابل هدف، بأقدام كلا من محمد فضل وأحمد فتحي للأهلي، بينما سجل أسامة الدراجي للترجي.

تجدد اللقاء بين الفريقين ثانيًا في الولاية الثانية للبدرى، ولكن في نهائى البطولة "2012" وفيها رد حسام البدري اعتباره، وانتزع اللقب من قلب إستاد رادس بهدفين مقابل هدف، سجل محمد ناجي جدو، ووليد سليمان للأهلي، وأهدر محمد أبوتريكة ضربة جزاء، قبل أن يقلل يانيك نيانج الفارق لصالح الترجي.

وكان الفريقان تعادلا علي ملعب برج العرب بالإسكندرية، بهدف لكل فريق، حيث تقدم الترجي عن طريق وليد الهمشري، ثم تعادل السيد حمدي للأهلي.

ثم التقى الأهلي بنظيره البنزرتى في دور الـ16 لدورى أبطال إفريقيا نسخة 2013، وتعادلا بدون أهداف أولا في مدينة البنزرت بتونس على ملعب إستاد "15 أكتوبر".

قبل أن يصعد الأهلي بإحرازه الفوز علي ملعب الدفاع الجوى بهدفين مقابل هدف، وقد أحرز للأهلي محمد بركات من ضربة جزاء وعماد متعب، ثم سجل يوسف بن خضرية من ضربة جزاء للبنزرتى، وكان ذلك في آخر مباراة للبدرى في ولايته الثانية.

وفي ولايته الثالثة والحالية، واجه الترجى أولا في ربع النهائى دوري أبطال إفريقيا 2017 ، وتعادل في الذهاب بهدفين لكل فريق، سجل للأهلي عبدالله السعيد من ضربة جزاء، ووليد أزارو، وسجل للضيوف طه ياسين الخنيسي، وغيلان الشعلاني.

ثم حقق البدري فوزه الثاني على الترجي بملعبه رادس وبنفس النتيجة بهدفين مقابل هدف، وقد سجل للترجي طه الخنيسي، من ضربة جزاء، وللأهلي علي معلول، وجونيور أجاي.

وبصعود الأهلي لنصف اصطدم بفريق تونسي جديد هو النجم الساحلي، وخسر الأهلي بنتيجة (2-1)، في مباراة الذهاب بتونس، حيث سجل للنجم عليه البريقي وأمين بن عمر، بينما سجل للأهلي صالح جمعة.

تم تجدد اللقاء في إياب نصف النهائي علي ملعب برج العرب بالإسكندرية، وحقق الأهلي فوزًا عريضًا بستة أهداف مقابل هدفين، وأحرز المغربي وليد أزارو هاتريك.