التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 04:54 م , بتوقيت القاهرة

شرطة دالاس الأمريكية تستعد لمظاهرات مؤيدة ومناهضة للأسلحة

شرطة دالاس الأمريكية
شرطة دالاس الأمريكية

تستعد الشرطة فى مدينة دالاس الأمريكية لخروج عدد كبير من المحتجين المؤيدين والمناهضين لحيازة الأسلحة خلال اجتماع الاتحاد الوطني للأسلحة الذي يبدأ غدا الجمعة ويأتي بعد عدد من وقائع إطلاق النار العشوائي والمسيرات الداعية لفرض قيود على حيازة الأسلحة.

 
وسيكون ما يقدر بحوالي 80 ألفا من مؤيدي حيازة الأسلحة، بينهم مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي، فى المدينة من أجل الاجتماع السنوى للاتحاد. ومن المتوقع أن يوجه الرئيس دونالد ترامب كلمة لقيادة الاتحاد غدا الجمعة وهو اليوم الأول للاجتماع الذى يستمر ثلاثة أيام.
 
 
ويواجه الاتحاد الوطنى للأسلحة، وهو جماعة ضغط قوية تضم خمسة ملايين عضو، حركة نشطة هذا العام تنادى بفرض قيود على حيازة الأسلحة وتسعى لكبح نفوذه منذ أن قتل رجل 17 شخصا بالرصاص فى مدرسة ثانوية فى فلوريدا يوم 14 فبراير، وتأمل شرطة دالاس أن تكون المظاهرات "على أعلى مستوى من اللياقة والكياسة".

وقال بول ستوكس مساعد قائد شرطة دالاس فى مؤتمر صحفى أمس الأربعاء "لن نتساهل مع تدمير الممتلكات أو السلوك العنيف".

وأفاد استطلاع أجرته رويترز/إبسوس فى مارس أن تشديد قواعد حيازة الأسلحة يزداد بين أعضاء الحزبين الجمهورى والديمقراطي، وأن 54 فى المئة من الأمريكيين يؤيدون وضع سياسات أكثر صرامة لحيازة الأسلحة مثل إجراء تحريات عن ماضى مشترى الأسلحة وحظر ما يعرف بالبنادق الهجومية.

اقرأ أيضاً

فيديو.. تعرية إمرأة .. أبرز فضائح الشرطة الأمريكية