التوقيت الجمعة، 10 يوليه 2020
التوقيت 05:49 ص , بتوقيت القاهرة

تفاصيل ثورة القطريين بسبب تدهور البنية التحتية (فيديو)

تميم
تميم

كشف تقرير بثته قناة "مباشر قطر"، عن تدهور البنية التحتية في الدوحة، وتهميش المواطنين القطريين، في مقابل توفير كل ما يلزم من حياة كريمة للعناصر المتطرفة والإرهابية التي تتخذ من البلاد ملاذ آمن لها، تحت رعاية المافيا القطرية بقيادة تميم بن حمد.

وأضاف تقرير قناة المعارضة القطرية، أنه بدلاً من التخطيط للبنية التحتية والطرق في البلاد عمدت الحكومة خلال الفترة الأخيرة في تنفيذ عدد من المشروعات ذات التخطيط السيء في الدوحة مثل تنفيذ عدد من الكباري والمحاور لتسييل الاختناق المروري بمحيط المجمعات التجارية، والتي لم تجدى نفعاً على الإطلاق، كون تخطيطها سيء وفى مواقع لا تؤدى نتائج إيجابية في حركة المرور، بل أدى تفاقم الأزمة ما أدى إلى غضب المواطنين.

ولفت التقرير إلى أن القطريين يشتكون من تراجع قطاعات عدة في البلاد بسبب عدم اهتمام الحكومة ونظام تميم بن حمد، الذي يتبنى سياسات تعادى الجوار العربي.

 يذكر أن بورصة قطر، تراجعت بختام تعاملات جلسة أمس الأربعاء، بنسبة 0.43% خاسرة 44.42 نقطة، لتغلق عند مستوى 10337.32 نقطة بضغوط هبوط جماعي للقطاعات.

وجرى التداول بختام التعاملات ببورصة قطر على 67.9 مليون سهم بقيمة 212.9 مليون ريال قطري عبر تنفيذ 4462 صفقة، وارتفعت 9 أسهم، وانخفض 33 سهما، واستقرت 5 أسهم.

وتراجعت 6 قطاعات ببورصة قطر، على رأسها قطاع النقل بنسبة 1.31%، أعقبه قطاع التأمين بنسبة 1.01%، تلاه قطاع البضائع والخدمات الاستهلاكية بنسبة 0.83%، ثم قطاع الاتصالات بنسبة 0.65%، ثم قطاع الصناعات بنسبة 0.42%، ثم قطاع البنوك والخدمات المالية بنسبة 0.26%.