التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 03:27 ص , بتوقيت القاهرة

شاهد..مباشر قطر: الجيش الليبى يوجه ضربات موجعة للأتراك

حفتر
حفتر

قال تقرير بثته قناة "مباشر قطر"، إن معركة الكرامة التى يشنها الجيش الوطنى الليبى بقيادة المشير خليفة حفتر، لم تعد مسئولية الجيش فقط بل كافة المواطنين الليبيين، الرافضين لأن تطئ أقدام المحتل التركى أراضيهم، وهو الأمر القائم بالفعل الآن حيث يتكاتف الجميع من أجل طرد الغزاة الأتراك ومعهم الخونة الذين سمحوا لهم بالمجئ بل ورحبوا بهم.

 

وأضاف تقرير قناة المعارضة القطرية، أن التدخل التركى السافر يعد انتهاك للقانون الدولى، ورغم ذلك فقد تكبدت قوات الديكتاتور العثمانى رجب طيب أردوغان، خسائر فادحة على يد قوات الجيش الوطنى الليبى، وتم قتل العديد من المرتزقة الذين جلبهم من سوريا، خلال الأيام القليلة الماضية.

وكان مجلس الأمن الدولى، قد دعا جميع الأطراف الخارجية التى تسببت فى تصعيد الوضع والتوتر فى ليبيا إلى عدم التدخل فى الشأن الليبى، معبرا عن قلقه من التصعيد فى ليبيا .

فيما دعا مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى ليبيا غسان سلامة اليوم الاثنين الدول الخارجية إلى وقف التدخل لدى طرفي الصراع الليبي، قائلا إن دولا كثيرة للغاية تتدخل فى شؤون ذلك البلد، وقال سلامة للصحفيين في الأمم المتحدة "ابقوا بعيدا عن ليبيا".

وقال غسان سلامة، إنه لا يوجد وجود قرار لإنهاء الصراع فى ليبيا، مشدداً على أنه لن ينتظر مؤتمر برلين حتى يبدأ عمله، وأضاف "سلامة"، فى كلمة له خلال مؤتمر صحفى نيويورك، على خلفية مشاركته فى جلسة لمجلس الأمن الدولى، أن هذه هى الإفادة رقم 15 لى أمام مجلس الأمن الدولى بشأن الصراع فى ليبيا، وتابع:"التدخلات الخارجية تعقد الأوضاع فى ليبيا".

وشدد المبعوث الأممى لليبيا، على أن المنظومة الدولية منقسمة بشان  الأوضاع فى ليبيا، لافتاً إلى أن مجلس الأمن انعقد 14 مرة قبل ذلك ولم يصدر عن هذه الاجتماعات أى قرار يوقف ما يحدث فى ليبيا.