التوقيت الخميس، 30 مايو 2024
التوقيت 06:00 م , بتوقيت القاهرة

أبرز 6 طرق لزيادة الإضاءة الطبيعية في المنزل.. منها اللون الأبيض والعواكس

ديكور.. صورة توضيحية
ديكور.. صورة توضيحية
تعتبر الإضاءة الطبيعية من أفضل طرق الإضاءة التي يمكن استخدامها في المنزل أو مكان العمل، حيث يساعد الضوء الطبيعى العين على الاستمتاع بالألوان بصورة متميزة من الوضوح، كما يزيد من مستويات السيروتونين التي تشعرك بالسعادة في جسمك، تعرف على العديد من الطرقيستعرضها دوت مصر، تساعدك علي الحصول على الإضاءة الطبيعية، كما نشر موقع "thespruce".
 
 
اضاءة المنزلاضاءة المنزل
طلاء الزوايا أو البروز الخارجية باللون الأبيض

الأجزاء المتدلية في السقف، يفضل طلاءها باللون الأبيض، حيث إنها إحدى الطرق غير المعروفة لتعزيز الضوء الطبيعي في كل غرفة في منزلك، حتى لو كان لون منزلك الخارجي مختلفا، فلا يزال بإمكانك طلاء ذلك البروز فقط، حيث لن يتأثر مظهر المنزل.

 

دهان الجدران والأسقف بألوان مشرقة

قد يبدو طلاء الجدران باللون الأبيض أو أي لون فاتح آخر طريقة سهلة لإضافة المزيد من الضوء، حيث إن لون الجدار الداخلي هو الطريقة الأولى لعكس الضوء الطبيعي إلى غرفتك، ويمكن أن تتراوح قيمة انعكاس الضوء، ما يقرب من 100 بالمائة للأبيض النقي إلى ما يقرب من 0 بالمائة للأسود.

الاضاءةالاضاءة
الطلاء اللامع

كلما أرتفع مستوى لمعان الطلاء الداخلي، زاد ارتداد الضوء في الداخل، باستخدام الطلاء اللامع لجدرانك، فإنك تمنحها تأثيرا يشبه المرآة، وكما يعلم الجميع، فإن المرايا تعكس الضوء.

استخدم الزجاج أو البلاط العاكس للغاية

يعد البلاط الزجاجي ثاني أفضل شيء بعد تثبيت المرايا على باكسبلاش في مطبخك أو حمامك، حيث يعكس البلاط الزجاجي ما يقرب من 100 % من الضوء الذي يسقط عليه، فقم بتركيب بلاط سيراميك شديد اللمعان للحصول على تأثير عاكس متساو تقريبا.

استبدال مساحة الجدار بالكتل الزجاجية

ليس الحل الأسهل ولكنه حل فعال، حيث إن استبدال أجزاء من جدارك الخارجي بكتلة زجاجية يجلب قدرا لا بأس به من الضوء الطبيعي حيث لن يدخل أي ضوء إلى منزلك.

 

زيادة الاضاءةزيادة الاضاءة
أضف ميزات الغرفة العاكسة

إذا سبق لك أن دخلت إلى غرفة مضاءة بنور الشمس وبها ثري "نجفة"، فستعرف مدى سطوعها، حيث إنها سترسل المزيد من الضوء إلى الغرفة، ولا حتى تحتاج إلى تشغيل الثريا "النجفة".