التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 04:00 ص , بتوقيت القاهرة

4 حيل ديكور تجعل أرضية مطبخك الصغير تبدو أكثر اتساعا

مطبخ
مطبخ
اللجوء إلى حيل الديكور التي تجعل مساحة المكان تبدو أكبر له أهمية كبيرة في تحسين وتحويل المظهر العام، خاصة إذا كنا نتحدث عن المطبخ، فالمطابخ الصغيرة قد تشعرك بالضيق والازدحام، ولكن باستخدام بعض الحيل البصرية يمكن خداع العين وخلق انطباع بأن المساحة أكبر مما هي عليه فعليا، وهذا يساعد في تعزيز الشعور بالراحة والانسيابية أثناء استخدام المطبخ، ويخلق بيئة أكثر استدامة للعمل والتحضير.
 
 
فتعرفي على بعض الحيل من موقع "homesandgardens" لمنح انطباع بأن المطبخ مساحته أوسع: 
 
أفكار لجعل أرضية المطبخ تعطى مساحة أكبر:

استخدام ألوان فاتحة:

يجب عند اختيار الأرضيات لمطبخ صغير أن تكون الألوان فاتحة ومشرقة، مما يعطى وهم بمساحة أكبر، مثل اللون الرمادى الفاتح أو الأبيض ليعكس الضوء، ويجعل المطبخ أكثر انفتاحا، ويمكن أن تجعل الألوان المحايدة، مثل اللون البيج والكريمى والباستيل أن تفتح المساحة، لأن الأرضيات الداكنة تعطى تأثيرا معاكسا بأن المطبخ ضيق؛ لأن الألوان الداكنة تميل إلى جذب العين إلى أسفل.

استخدم الألوان الفاتحة
استخدم الألوان الفاتحة

 

خلق الاستمرارية:

توجد طريقة أخرى لجعل المطبخ أكثر اتساعا، وهو أن يتم استخدام بلاط المطبخ وغرفة الطعام بلون فاتح ليعطى حجم أكبر من حجمه، ويخلق التدفق ويعطى اتساعا كبيرا، ويمكن إنشاء مظهر متجانس، مثل إقران الأرضيات بجدارن وخزائن بألوان ظلال متشابهة ليعطى إحساسا بالرحابة.

كما أن استخدام نفس اللون على كل الجدران والأرضيات يعطى مظهرا سلسا، ويجعل العين تتحرك بشكل سهل عبر المساحة.

خلق الاستمرارية
خلق الاستمرارية

حجم الأرضيات:

 كل ما يكون عدد البلاطات والأرضيات أقل فإن ذلك يعطى مظهرا أكثر توحيدا ورحابة.

 

حجم الارضيات
حجم الأرضيات

الأنماط:

يمكن جعل المطبخ يبدو أكبر عن طريق إضافة أبعاد إلى المساحة، ويمكن استخدام بلاط مزخرف بألوان فاتحة بشكل متكرر أو أرضيات خشبية باستخدام خشب البلوط على سبيل المثال، مما يخلق انطباعا بوجود مساحة أطول وأوسع.

 

نمطنمط