التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 01:33 ص , بتوقيت القاهرة

قطع ديكور في المطبخ يفضل الاستغناء عنها.. مش عملية وبتحتاج تنظيف كل يوم

مطبخ
مطبخ
قد تختار بعض النساء قطع ديكور في المطبخ وتكتشف بعد فترة أنها غير عملية ومسببة للفوضى داخل الغرفة، لذلك تسعى للتخلص منها، ولتجنب إساءة الاختيار عند ترتيب الغرفة، نستعرض في التقرير، قطع ديكور في المطبخ يفضل الاستغناء عنها، وفقاً لما ذكره موقع "insider".

 

قطع ديكور في المطبخ يفضل الاستغناء عنها
 النباتات
 

تعتبر النباتات إضافة جميلة لديكور المطبخ ولكنها في نفس الوقت تجمع الغبار والأتربة ومع مرور الوقت تتغطى بطبقات من شحوم الطبخ والتي يصعب تنظيفها، وقد تحبس النباتات الصناعية أيضًا روائح الطهي إذا لم يتم تنظيفها بانتظام، ومن ناحية أخرى النباتات الطبيعية معرضة للعفن.

نباتاتنباتات
الأطباق المتطابقة
 

اختيار مجموعة أطباق تحتوي على أطباق وأوعية وصحون متطابقة لا تضيف أي جديد على مائدة الطعام، كما تفتقر لأى لمسات تعبر عن شخصية أهل البيت، وبدلاً من ذلك، يفضل اختيار أطباق ذات ألوان وأنماط منسقة وذلك لتحضير مائدة طعام مميزة.

صحون متطابقةصحون متطابقة
الستائر الثقيلة
 

الستائر السميكة الفاخرة داخل المطبخ تمنع دخول أشعة الشمس وفى نفس الوقت تمنع التخلص من روائح الطهى، لذلك يفضل استبدالها بستائر بوليستر شفافة، أو ستائر خشبية، لتوفر الخصوصية والحماية من الأشعة فوق البنفسجية.

ستائر ثقيلةستائر ثقيلة

 

الأرفف المفتوحة
 

تُساعد الرفوف المفتوحة على عرض الأواني الزجاجية لتضفى لمسة جمالية داخل غرفة المطبخ، لكنها مع مرور الوقت يتراكم الغبار والشحوم على الأوانى وتحتاج لتنظيفها بشكل متكرر، لذلك يفضل استبدالها بخزانات ذات زجاج شفاف حتى تتيح إظهار الأوانى والأكواب وفى نفس الوقت لا تحتاج للتنظيف بشكل متكرر.

أرفف مفتوحةأرفف مفتوحة

 

أدراج وخزائن بدون أرفف
 

والخزائن والتي تكون عبارة عن مساحات فارغة كبيرة أقل تكلفة إلا أنها تحتاج على الأرجح إلى تركيب أرفف لزيادة مساحة التخزين، ويفضل استبدالها بخزانات ذات أرفف قابلة للسحب لتحقيق النظام داخل غرفة المطبخ.

خزاناتخزانات