التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 04:49 ص , بتوقيت القاهرة

يوم الأخ العالمى .. 6 وظائف هامة يؤديها الشقيق فى حياتنا اليومية

دور الأخ فى حياة شقيقه
دور الأخ فى حياة شقيقه
يلعب الأخ دورا داعما لكل فرد من أفراد الأسرة، مما يمنح العائلة الشعور بالسند طوال الوقت، كما يمثل القاضى العائلى العادل فى كثير من الأحوال، مما يقضى على الشعور بالاغتراب، كما يرمم العلاقات الأسرية التى قد يصيبها بعض الجروح، مما يعيد لم شمل الأسرة، ويستعرض دوت مصر بمناسبة يوم الأخ العالمي، تقرير يبين أهم  5 وظائف يؤديها الشقيق في الحياة اليومية لأشقاؤه وللعائلة.
 
6 وظائف هامة يؤديها الشقيق في حياتنا اليومية
 محامى
 

يؤدى الشقيق دور المحامى في حياة أشقائه، فهو دائماً يدافع عنهم أمام الآخرين، وينصفهم عندما يكونوا مظلومين، سواء أمام أفراد عائلتهم أو خارج المنزل.

يوم الأخ العالمييوم الأخ العالمي

 

استشارى نفسى
 

ويؤدى الشقيق دور الاستشاري النفسى في حياة أشقائه، فهو دائماً على الاستعداد للإنصات لهم طوال الوقت، وفهم مشاكلهم ودائماً ما يحرص على إنهاء نقاشه معهم بذكر نصائح ليتبعوها حتى يشعرون بالراحة في حياتهم.

دور الشقيق فى حياة الأسرةدور الشقيق فى حياة الأسرة

 

حلال مشاكل
 

ويؤدى الشقيق أيضاً دور حلال المشاكل في حياة أشقائه، فهو ينصت لمشاكلهم ويحرص طوال الوقت على الوقوف بجوارهم ويبحث معهم عن الحلول المختلفة لحل مشاكلهم .

دور الأخ فى حياة الأسرةدور الأخ فى حياة الأسرة

 

أفضل شيف
 

ويلعب الشقيق أيضاً دور الشيف في بعض الأحيان حيث يجيد بعض الرجال طهى الطعام، لذلك يفضل بعضهم أن يخصصوا يوم لأسرتهم لطهى بعض الوجبات لاستعراض موهبتهم في الطهى.

 

ناصح أمين
 

يحرص الشقيق على أن ينصح أشقائه عند شراء أي جهاز كهربائى بالأفضل سعرا وأجود نوعا، كما يتسوق معهم عند شراء ملابس أو اكسسوارات ليوجهم برأيه كما يهتم بتوجيه النصائح لهم عندما يحتاجونها في أي شيء بحياتهم.

 

مهندس ديكور
 

ويقوم الشقيق أيضاً بوظيفة مهندس الديكور خاصة إذا كان يتمتع بحس فنى، حيث ينصح أشقائه بإختيار قطع الأثاث وألوان طلاء الجدران وغيرها .