التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 02:16 م , بتوقيت القاهرة

اليوم العالمي للنحل.. هل سمه يساعد في التخلص من تجاعيد البشرة؟

لسعات النحل
لسعات النحل
ينصح الأطباء بتناول العسل للحفاظ على الصحة، وذلك لما يحتويه من عناصر غذائية وفوائد صحية عديدة، والذى لا يعلمه البعض أن لسعات النحل لها العديد من الفوائد التى  تساعد على إزالة تجاعيد البشرة، وتظهر حيوية الوجه، ويستعرض هذا التقرير، كيف تساعد لسعات النحل في إزالة التجاعيد، بحسب ما ذكره موقعى روسيا اليوم وصحيفة ديلى ميل البريطانية.
 
التخلص من تجاعيد البشرةالتخلص من تجاعيد البشرة

أثبتت أبحاث علمية أجراها العالم سانج مي هان من كوريا الجنوبية، لحساب شركة "مانوكا دوكتر" النيوزلندية، أن لسعة النحل تساعد على إزالة التجاعيد وتعيد النضارة للجلد، حيث تساعد لسعة النحل في تحفيز إفراز مادة الـ "كولاجين" تحت الجلد، والتى تسهم في منح الجلد النضارة والمرونة، و تحمي البشرة من أشعة الشمس وغيرها من العوامل التي تؤثر سلباً على البشرة.

 

اليوم العالمي للنحلاليوم العالمي للنحل

 

وأشار التقرير إلى أن الكثير من شركات العالم المتخصصة في إنتاج مستحرضات التجميل تستخدم سم النحل الذى يعتبر غالى الثمن كما استخدمت صالونات والمنتجعات الصحية لسنوات طويلة أقنعة الوجه التي تحتوي على سم النحل .

نحلةنحلة

وأكد التقرير على أن بعض مشاهير النساء يستخدمن سم النحل في التخلص من التجاعيد، مثل الملكة القرينة كاميلا ، والمغنية داني مينوج .

ونشر الدكتور هان ، الباحث في الأكاديمية الوطنية للعلوم الزراعية في كوريا الجنوبية ، بحثًا يشير إلى أن لسعة النحل قد تزيد أيضًا من عدد الخلايا المسماة بالخلايا الكيراتينية و التي تعمل كحاجز ضد العوامل البيئية مثل البكتيريا وأضرار أشعة الشمس.

 

ويستخرج السم من النحل من خلال عملية آمنة تضمن الحفاظ على النحل  ويتم وضعه على سطح زجاجي خاص بجانب بوابة الخلية ويتم تمرير تيار كهربائي ضعيف من خلاله، مما يشجع النحل على لسع الطبقة بلطف ثم يتم تجفيف سم النحل وحصاده وتنقيته لإزالة أي شوائب غير مرغوب فيها مثل التربة أو الغبار أو حبوب اللقاح.

ينصح الأطباء بتناول العسل للحفاظ على الصحة، ذلك لما يحتويه من عناصر غذائية وفوائد صحية عديدة،