التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 10:17 ص , بتوقيت القاهرة

تعرفى على فوائد الحمص للبشرة .. قى اليوم العالمي للحمص

حمص
حمص
الحمص من البقوليات المهمة التي التي يحتاجها جسم الإنسان، لاحتوائه على الفيتامينات والمعادن والبروتينات، بالإضافة إلى فوائده الصحية الهامة التى تساعد على العناية بالبشرة وحل مشاكلها، ونستعرضها في التقرير التالى، فى اليوم العالمى للحمص، وفقاً لما ذكره موقع " timesofindia.indiatimes".

 

فوائد الحمص للبشرة
 

التخلص من التجاعيد

يحتوى الحمص على نسبة عالية من المغنيسيوم الذي يساعد على تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد على الجلد، كما يحقق موازنة الأحماض الدهنية في الجسم مما يزيد من مرونة الجلد والتخلص من التجاعيد وتنعيم الخطوط الدقيقة.

 

فوائد الحمص للبشرةفوائد الحمص للبشرة
 التخلص من حب الشباب

يساعد الحمص في تقليل حب الشباب بشكل طبيعي، وذلك لإحتوائه على  الزنك الذى يقضى على البثور ويمنع ظهورها على الإطلاق.

فوائد الحمصفوائد الحمص
 التخلص من الشوائب

يساعد الحمص أيضاً في الحصول على بشرة خالية من الشوائب وذلك لإحتوائه على المغنيسيوم والزنك الذى يساعد في التخلص من البقع وتفاوت لون البشرة والخطوط الدقيقة وبقع حب الشباب مما يساعد في الحصول على بشرة خالية من الشوائب ومشرقة.

يوم الحمص العالمييوم الحمص العالمي
بشرة شابة

ويعمل الحمص في الحصول على بشرة شابة ومتوهجة، حيث يحسن الدورة الدموية بفضل إحتوائه على لحديد والنحاس كما يخلص من من السموم الموجودة في الدم ويوفر المزيد من الأكسجين.

التخلص من البقع الداكنة

يعمل الحمص أيضاً في التخلص من البقع الداكنة حيث يساعد على تحقيق توازن مثالي من المغنيسيوم والموليبدينوم، وفيتامين ب الذي يساعد في تقشير البشرة وإزالة السموم .

 
أقنعة الحمص للبشرة
 قناع الحمص للعناية بالبشرة الجافة

يوصى بطحن الحمص ثم مزجه مع عصير الليمون وبعض قطرات العسل ووضعه كقناع على الوجه لمدة 10 دقائق ثم غسل الوجه بالماء الدافئ، ويمكن تكرار هذه الوصفة عدة مرات في الأسبوع.

قناع الحمص لبشرة ناعمة

 ينصح بغلى الحمص ومزجه مع بعض العسل وتحويله لعجينة، ثم وضعه كقناع على الوجه لمدة 10-15 دقيقة كل يومين وغسل الوجه بالماء الدافئ للحصول على بشرة ناعمة ونضرة.