التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 03:11 ص , بتوقيت القاهرة

اعرفى أكثر عن بذور الشيا وفوائدها لإنقاص الوزن وجمال بشرتك

بذور الشيا
بذور الشيا
معظم الأشخاص يعرفون بذور الشيا، وفوائدها بالنسبة للنظام الغذائي الصحي فهى مليئة بالطاقة والألياف والعناصر الغذائية، ولها فوائد عديدة من فقدان الوزن إلى التحكم في مستوى السكر في الدم.  وقد يرغب الكثيرون في انقاص الوزن و يضعون بذور الشيا في اعتبارهم عند البدء في نظام غذائى صحى. 

بذور الشيا والجمال:

 

ولكن في المقابل لا يعرف الكثيرون ما يكفي عن فوائد بذور الشيا للجمال، فوفقاً لموقع" timesofindia" تحتوي بذور الشيا على العديد من المركبات الغذائية المفيدة للجمال، وتعتبر إضافة ممتازة للنظام الغذائي والعناية بالجمال. وفيما يلي بعض الفوائد المحتملة لبذور الشيا للجمال:
 
1- ترطيب البشرة:تحتوي بذور الشيا على مركبات تساعد على ترطيب البشرة، مما يجعلها مفيدة للأشخاص الذين يعانون من جفاف البشرة.
 
2- تحسين صحة الشعر:تحتوي بذور الشيا على الأحماض الدهنية الأساسية والبروتينات، التي من الممكن أن تحسن صحة فروة الرأس وتقلل من تساقط الشعر.
 
3- تقليل الالتهابات:تحتوي بذور الشيا على مركبات مضادة للالتهابات، والتي يمكن أن تساعد في تقليل الالتهابات الناجمة عن الحساسية والحروق والمشاكل الجلدية الأخرى.
 
4- الحفاظ على صحة الأظافر:تحتوي بذور الشيا على الكالسيوم والمغنيسيوم والزنك، والتي من الممكن أن تساعد في تحسين صحة الأظافر والحفاظ على قوتها.
 
5- تحسين مظهر الجلد:تحتوي بذور الشيا على مركبات مضادة للأكسدة، والتي تحارب الجذور الحرة وتحسن مظهر الجلد.
 
يجب الانتباه إلى أن تناول بذور الشيا وحدها ليس كافياً لتحقيق هذه الفوائد، بل يجب تضمينها في إطار نظام غذائي صحي ومتوازن وممارسة العناية الشخصية اللازمة للحفاظ على الجمال والصحة العامة.
بذور الشيابذور الشيا

 

عناصر غذائية فى بذور الشياعناصر غذائية فى بذور الشيا

 

غنى بالأليافغنية بالألياف

 

غنى بأوميغا3غنية بأوميجا3