التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 07:14 ص , بتوقيت القاهرة

اعرف أهم قواعد إتيكيت التحدث مع الغرباء.. عشان ما تحرجش نفسك

قد يذهب الشخص لأى مكان ويجد بعض الأشخاص ولا يعرف كيفية الطريقة والقواعد التي يجب التحدث معهم من خلالها، فهذا أمر بالطبع لا نتعلمه في المدرسة، وكل ما قالوه لنا ونحن صغار بعدم التحدث لأى غريب، وقد يكونوا صادقين في هذا الأمر ونحن صغار ولكن قد يختلف الأمر عندما كبرنا.

قد يجعلنا التحدث مع شخص غريب نشعر ببعض الراحة، فقد نصادف شخصًا أخر خلال ذهابنا للعمل أو في السفر، ويوجد بعض القواعد التي يجب على الشخص إتباعها إذا أراد التحدث إلى شخص غريب، وفقاً لموقع "medium".

 

التحدث مع الغرباء (1)
التحدث مع الغرباء (1)

تحدث مع الشخص الذى يريد التحدث معك

قد يكون الشخص خلال توجه إلى العمل أو السفر بشخص أخر ويريد أن يتحدث معه  لأنه يشعر ببعض الملل، ولكن قد لا ينتبه إلى هل الشخص يريد أن يتحدث معه أم لا، ويوجد بعض الطرق التي تظهر أن الشخص لا يريد أن يتحدث:

يستخدم سماعات الأذن

لا يتم الاتصال بالعينين أو يتم أغلاق العين.

لغة الجسد منغلقة كالأذرع متقاطعة أو الأيدى مخفية.

مع مراعاة هل الشخص غاضب أم متوتر أم منهك أم في حالة مزاجية سيئة.

تحدث مع فتاة غريبة
تحدث مع فتاة غريبة

لا توجد قواعد عالمية

لا يوجد طريقة معينة حتى تتحدث مع شخص غريب ، ولكن الأمر يعود إلى التخمين والحظ، ويجب الشخص جرئ حتى يبدأ المحادثة ولا يجب الضغط على الشخص إذا كان الأسلوب غير مرحب به.

الحفاظ على لغة الجسد منفتحة

يجب الحفاظ على استرخاء الجسد، والذراع على الجانبين، مع محاولة عدم الأنحناء أو عدم الثنى على النفس، والأبتسامة لها مفعول السحر، مع التأكد من التواصل بالعين، مع عدم التحديق المباشر.

البدء بالتحية

يجب أن يكون الشخص بسيط عند البدء في محادثة مع شخص غريب، فيمكن الترحيب بالشخص مع إيماءة بالرأس.

طرح الأسئلة

يمكن بعد إلقاء التحية أن يتم طرح سؤال بسيط، عن حالة الطقس، مع اختيار الأسئلة المفتوحة مع تجنب الأسئلة التي يمكن الإجابة عليها بكلمة واحدة.

 
التحدث مع الغرباء (3)التحدث مع الغرباء