التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 04:49 م , بتوقيت القاهرة

إتيكيت التعامل مع مساعدة المنزل.. خليها تحس إنها واحدة من أهل البيت

التعامل مع مساعدة المنزل
التعامل مع مساعدة المنزل
مساعدة المنزل نستعرض خلال السطورالتالية إتيكيت التعامل معها،  وفقًا لما أشارت إليه صابرين جابر خبيرة العلاقات الإنسانية.
اجعليها واحدة من أهل البيت:

من الأفضل أن تجعليها تشعر بأنها فرد من أهل البيت، فلا يصح أن تنادي عليها بخادمه، أو يا بنت، كل هذا غير مقبول، ولكن يفضل  أن تنادي عليها باسمها، وفي حالة إذا كانت متواجدة في حفلة وتم السؤال عنها فيفضل الرد بقول  بيبي سيتر، أو مديرة المنزل.

 حسن المعاملة:

 يفضل أن تقومي بحسن المعاملة معها بشكل طيب وعدم إتاحة التعامل بشكل غير لائق من الأطفال، لذا احرصي على أن يكون طفلك شخص يتعامل بطريقة  إيجابية عند الطلب بدون غضب أو أمر منه .

السؤال عنها :

ومن الأفضل أن يتم التعامل معها بطريقة إيجابية مع مراعاة السؤال عنها بشكل قوي إذا كانت من مكتب أو غير ملمة بمعلومات كافية عنها في هذه الحالة يكون التعامل بحرص والحفاظ على الخصوصية لكن لا تجعليها تشعر بأنها لصة أو تجعليها تشعر بالقلق .

 وفري يوم للراحة:

 في حالة إذا كانت مقيمة معك في المنزل بشكل يومي فلابد من مراعاة ظروفها واعطائها يوم إجازة للراحة، مع مراعاة توفير غرفة مناسبة لها وتناسب التعايش الإنساني إذا كانت غير مقيمة يفضل أن تركزى من  حالتها المرضية إذا كانت تشتكي من أي تعب جسدي فحاولي إعطائها مبلغ بسيط وإرشادها للكشف مع استبدال مساعدة أخري .

 حسن المظهر:

إذا كانت تتواجد معك في الحفلات المنزلية أو الخارجية فلابد من مراعاة النظافة الشخصية وحسن المظهر، اجعليها تظهر في مظهر جذاب وحسن ولكن غير مبهرج.

التعامل مع مساعدة المنزل بطريقة  إيجابيةالتعامل مع مساعدة المنزل بطريقة إيجابية
التعامل مع مساعدة المنزلالتعامل مع مساعدة المنزل