التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 01:18 ص , بتوقيت القاهرة

ماذا يفعل الفنان عند سقوطه على خشبة المسرح أمام الجمهور؟.. خبيرة إتيكيت تجيب

لحظة سقوط
لحظة سقوط
يتعرض الفنان سواء مغنى أو ممثل أحيانًا للسقوط على الأرض أمام مجموعة من الجمهور عند تأديته على خشبة المسرح، ما يتسبب في شعوره بالإحراج، الأمر الذى قد يدفعه أحيانًا للتصرف بطريقة خاطئة لتجاوز الموقف ليحاسب على ذلك من قبل الجمهور فيما بعد، من خلال انتقاده بطريقة لاذعة على مواقع التواصل الاجتماعى.
 
السقوط على خشبة المسرحالسقوط على خشبة المسرح

وعن التصرف اللائق الذى يجب أن يتبعه الفنان عند السقوط على الأرض أمام الجمهور، قالت خبيرة الإتيكيت أمل عفيفى لـ"اليوم السابع": "عند تعرض الفنان للسقوط أمام الجمهور أثناء تأديته للمسرحية أو الغناء، يجب عليه أن يقف فورًا بعد سقوطه، ويبتسم لجمهوره ابتسامة لطيفة، ويكمل الأداء وكأن شيئًا لم يكن".

 

صورة أخرىصورة أخرى

وعند التعرض لقطع بجزء من الملابس التي كانت يرتديها الفنان، أو تبعثر خصلات الشعر أو كسر كعب الحذاء، نصحت خبيرة الإتيكيت في هذه الحالة، الفنان أو الفنانة، بأن يذهب إلى حجرته ليصلح ما أفسد من مظهره ويعود مرة أخرى على خشبة المسرح ليكمل عمله وكأن شيئًا لم يكن.

لحظة سقوط مادونا على خشبة المسرحلحظة سقوط مادونا على خشبة المسرح

قد يتعرض الفنان عند سقوطه على خشبة المسرح لتعليق ساخر من أحد الجمهور الجالسين لمشاهدته أو تعليق ساخر على مقطع فيديو سجل له لحظة سقوطه وانتشر على مواقع التواصل الإجتماعى، أو أرسل للصفحة الخاصة للفنان أو الفنانة التي تعرضت لهذا الموقف، نصحت خبيرة الإتيكيت بأن على الفنان أن يلتزم الصمت في هذه الحالة ولا يعلق بالسلب أو الإيجاب.

وأشارت خبيرة الإتيكيت إلى إن تصيد أخطاء الآخرين أو مواقفهم المحرجة سلوك خاطئ يجب التوقف عنه، وتعديله من قبل الأسرة التي يجب عليها أن تربى أبناءها على الأخلاق والقيم وإحترام الآخرين، وتجنب إحراجهم وتصيد المواقف المحرجة لهم مثلما يحدث على مواقع التواصل الإجتماعى.