التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 02:54 ص , بتوقيت القاهرة

على الأرض ولا الترابيزة؟ اعرفي إتيكيت وضع حقيبة اليد في المطعم

مطعم
مطعم
تناول الطعام في المطعم له طعم خاص وجميل خاصة عند تجمع الأصدقاء، مما يجعل الوقت ممتع وغير ممل، ولكن يوجد بعض القواعد التي يجب التعامل معها عند الذهاب للمطعم. ومن ضمن تلك القواعد التي يمكن اتباعها في المطعم هي كيفية وضع الحقيبة، عند تناول الطعام، هل يجب وضعها على الأرض أم على الطاولة، ولمعرفة تلك القواعد يمكن متابعة التقرير التالى، وفقاَ لموقع "ammodoconcept".

مطعم
مطعم

المكان المناسب لوضع الحقيبة:

معظم الفتيات والسيدات تفضل استخدام حقائب اليد الكبيرة، لأنها كبيرة وتحمل كل ما يتم احتياجه وعملية بشكل كبير، ولكن قد تسبب بعض المشاكل نتيجة لكيفية وضعها على الطاولة عند تناول الطعام.

المقعد الفارغ:

يعتبر المقعد الفارغ خيارا قابلا للتطبيق، عن طريق وضع الحقيبة على المقعد، ولكن في معظم الأوقات قد يكون هذا المكان ليس دائما للحقيبة، خاصة في المقاهى الصغيرة لأن السماحة تكون صغيرة ولا يمكن أخذ كرسى يتم وضع به الأشياء.

حقيبة على المقعد
حقيبة على المقعد

على الأرض:

قد توجد طريقة أخرى لوضع الحقيبة عن طريق وضعها على الأرض، حتى ولو كانت غالية أو باهظة الثمن، بجوار المقعد، مع التأكد من وضع الحقيبة تحت المقعد بشكل مباشر، حتى لا تكون في طريق الموظفين في المطعم المتسارعين أو العملاء حتى لا تعيق طريقهم.

حقيبة على الأرضحقيبة على الأرض

 

تجربة أداة التثبيت:

يمكن تجربة أمر أخر وهو استخدام خطاف الحقيبة أو المحفظة، وهو جهاز صغير يمكن الحصول عليه بسهولة، ويعلق على حافة الطاولة مما يجعلها بعيدة عن مرمى البصر وبعيدة عن الأرض.

حقائب السهرة:

بطبيعة الحال تكون حقيبة السهر أصغر حجم وخفيفه بالنسبة للوزن، ومن السهل وضعها في أي مكان ولا تسبب أي عائق بالنسبة لتواجدها.

على الطاولة
على الطاولة

قومى بذلك:

يمكن للفتاة أن تضع الحقيبة بينها وبين ظهر المقعد، أو يمكن وضع الحقيبة بشكل مسطح على القدم، أو أسفل المنديل عند تناول الطعام في المطعم أو المقهى.

لا تقومى بذلك:

لا يجب على السيدة عدم ترك الحقيبة أو المحفظة معلقة بشكل عرضى على ظهر الكرسى أو المقعد المرتفع، لأن ذلك قد يعترض طريق المارة مما قد يوقع الحقيبة على الأرض، وقد يتعثرون بالحقيبة ويسقطون نتيجة الاصطدام بها.

ويوجد سبب آخر وهو عندما يكون المكان مزدحما فمن السهل سرق الحقيبة دون أن يشعر أحد ولهذا لا يجب ترك الحقيبة معلقة خلف الظهر.