التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 12:43 م , بتوقيت القاهرة

مسلسل يحيى وكنوز.. إزاى تعلم طفلك قيمة الوفاء وعدم الخيانة؟

يحيى وكنوز
يحيى وكنوز
الولاء أحد القيم التي يجب أن يغرسها الأباء في أبنائهم، وهذا شيء يتعلق بالتفاهم والثقة أولاً بين أفراد الأسرة، وذلك لأنه من المهم جدا أن يتعلم أطفالنا تلك القيمة منذ سن مبكرة، حتى يتعلم أهميتها، لأنه عندها فقط يمكن أن يكون لديهم علاقات صحية أكثر مع الأشخاص من حولهم، وهذا ما سعى إليه المسلسل الكرتوني يحيى وكنوز، فقد أبرز في إحدى الحلقات أهمية الولاء، وما يجب أن يتعلمه الطفل حتى يتميز بتلك القيمة، ولذا تستعرض" دوت مصر "بعض الخطوات التي تساعد الأسرة في غرس قيمة الوفاء عند الأطفال، وذلك وفقا لما نشرة موقع "madreshoy".
يحيى وكنوزيحيى وكنوز

 

ابدأ بنفسك

يجب أن يكون كل شخص له ولاء لنفسه، وذلك بأن نكون صادقين مع أنفسنا بما نفعله، فيجب أن نعلم أطفالنا ذلك وأن عليهم التركيز على أهدافهم من أجل تحقيق كل ما يخططون للقيام به، وعدم التخلي عن أحلامهم ولكن اجعلهم يفهموا أن كل شيء يستحق العناء، مع ضرورة أن يكون ملتزمون بوعودهم التي يقطعونها على أنفسهم.

الاحترام والإخلاص للآخرين

عليك أن تعلم أن إظهار الاحترام والإخلاص للآخرين، واحدة من الطرق التي تعلم الأطفال الولاء والإخلاص، يجب أن يعرف الصغار أنه عندما يساعدنا شخص، فنحن مدينون له بالكثير بالفعل، فالمساعدة ليست فقط مادية ولكن بالعلاقات الشخصية.

كارتون اطفالكارتون اطفال
الالتزام بالمعايير

يجب وضع سلسلة من القواعد أو المهام لكل يوم، وذلك سنعلمهم أن يكونوا مطيعين ومنضبطين ومخلصين لبقية الأسرة، والمجتمع.

ثق بأطفالك

يجب الحفاظ على الثقة والولاء من خلال ثقتك بهم، وبهذا سوف يلاحظون ويشعرون براحة أكبر، لكن يجب أن نحافظ على قواعدك التي وضعتها لكل شيء، حتى لا يشعروا باللامبالاة.

مسلسل يحيى وكنوزمسلسل يحيى وكنوز
أجعلهم متفاهمين

يتمتع كل شخص بشخصية مميزة، لكننا منذ الصغر نستوعب أيضا ما نراه في المنزل وما نسمعه، ومن ثم، إذا رأوا أننا نتفهم مع الآخرين، ونفهمهم ونقدم لهم النصيحة، فإن أطفالنا بالتأكيد سيأخذون ذلك كأساس للتعلم.