التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 06:36 ص , بتوقيت القاهرة

زوجات ضهر وسند لأزواجهن بمسلسلات رمضان 2023.. "حميدة وعاليا" الأبرز

رسالة الإمام
رسالة الإمام
وراء كل رجل عظيم امرأة، هذه المقولة تطبق على الكثير من الأسر في حياتنا واستطاعت الدراما المصرية أن تجسدها أيضاً وخاصة في مسلسلات رمضان 2023، حيث ظهرت العديد من النماذج النسائية التى على استعداد طوال الوقت للتضحية والوقوف بجوار زوجها في السراء والضراء، ونستعرض في هذا التقرير، هذه النماذج.
زوجات بمثابة ضهر وسند لأزواجهم بدراما رمضان
 حميدة في رسالة الإمام
 

يوجد مثال إيجابى للزوجة الصالحة والتي تتجسد في حميدة بنت نافع بن عيسى، زوجة الإمام الشافعى"خالد النبوى" بمسلسل "رسالة الإمام"، والتي تقف بجوار زوجها في السراء والضراء، وتسهر على راحته حتى إنه عبر عن حبه لها في أحد المشاهد حيث قال :"أنا وقلبي وعقلي لا نأمن إلا لكِ يا حمدة".

رسالة الإمامرسالة الإمام

 

ثريا في جعفر العمدة
 

وضربت ثريا "مى كساب" بمسلسل جعفر العمدة، مثال للزوجة السند لزوجها، برغم من إنفصاله عنها بسبب إنها قبلت يد كارم شقيق ضرتها في الشارع، إلا إنها ردت كرامته أمام الجميع عندما رفضت الزواج من كارم ودافعت عن طليقها جعفر بقولها :"اللى تتجوز المعلم جعفر ماتعرفش تتجوز غيره أبداً، راجل بحق وحقيقى، لما يتجوز واحدة يحميها ويكون سندها، ولا عاش ولا كان اللى يكيده"، الأمر الذى دفع كارم لردها لعصمته مرة أخرى .

جعفر العمدةجعفر العمدة

 

مربوحة في الكبير أوى
 

وضربت مربوحة"رحمة أحمد" أروع مثال لنموذج الزوجة المخلصة والمحبة لزوجها، والتي تقف بجواره طوال الوقت، وهذا أتضح في مواقف كثيرة مرت بها مع الكبير "أحمد مكى"، مثل عندما ظلت متشبثة بجاكيت "الكبير"، حتى لا يسقط على الأرض في لعبة السبيط حتى لا يموت صعقاً بالكهرباء وذلك في الجزء السادس من المسلسل وكذلك في الجزء السابع، تحاول أيضاً إصلاح علاقتها به .

لعبة السبيط بمسلسل الكبير أوىلعبة السبيط بمسلسل الكبير أوى

 

مهرة في ضرب نار
 

ومهرة"ياسمين عبد العزيز"، من الزوجات المخلصات لأزواجهم في دراما رمضان، حيث إنها قبلت أن تتزوج من جابر "أحمد العوضى"، ورفضت الزواج من رجل غنى، كما ردت إعتبار زوجها بليلة زفافهما عندما رفضت أن تقبل هدية باهظة الثمن من الرجل الغنى الذى طلبها للزواج و ردت عليه قائلة :"أنا هديتى جابر رجلى وجوزى".

338201014_514867463973729_3647450309339279622_nضرب نار

 

عاليا في علاقة مشروعة
 

وعاليا "داليا مصطفى" في مسلسل علاقة مشروعة مثال للزوجة المخلصة والمحبة لزوجها والواثقة فيه، حتى إنها في أحد المشاهد عبرت عن حبها لزوجها عمرو قائلة :" عمرو ده عشرة العمر ..أنا يومي مش بيبتدي غير لما عمرو ينده عليا الصبح ويقولي تعالي يا عاليا حتي مامي بتقولي انتي وشك مش بيرد فيه الدمـويه غير لما عمرو ينده عليكي الصبح".

عاليا وعمرو بمسلسل علاقة مشروعةعاليا وعمرو بمسلسل علاقة مشروعة