التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 10:36 م , بتوقيت القاهرة

طرق عديدة للتخلص من لون صبغة الشعر عند الرغبة فى تغييرها

إزالة صبغة الشعر
إزالة صبغة الشعر
تشعر المرأة بأشد الندم بعد اكتشاف لون شعرها بعد صبغه، وعدم الراحه له وعدم توافقه مع بشرتها، وينتابها شعور بالرغبة فى استعادة لون شعرها قبل صبغه، والتقرير المقبل يستعرض طريقة بسيطة للتخلص من صبغة الشعر، كما ذكر موقع "makeupandbeauty".
 
 
طرق بسيطة للتخلص من صبغة الشعرشامبو مضاد للقشرة مع صودا الخبز

ينصح باختيار شامبو مضادًا للقشرة لأنه أقوى من الشامبو العادي ويحتوى على مركب يسمى كبريتيد السيلينيوم الذي يساعد على تلاشي لون الشعر بشكل أسرع، كما أن صودا الخبز عامل تطهير قوي، لهذا ينصح بتحضير كمية متساوية من الشامبو وصودا الخبز وغسل الشعر بهذا الخليط وتركه لمدة 5 دقائق، ثم غسل الشعر حتى يتلاشى لون الشعر بسرعة.

طرق التخلص من صبغة الشعرطرق التخلص من صبغة الشعر
أقراص فيتامين "سي" والماء الساخن

تفضل نجمة تليفزيون الواقع الأمريكي كيم كاردشيان، اتباع هذه الوصفة لإزالة صبغة الشعر، وذلك من خلال سحق عددًا قليلاً من أقراص فيتامين "سي "المتوفرة في الصيدليات وإضافة الشامبو المعتاد، ومزج المكونات ووضعها على الشعر وتركها لمدة 20 دقيقة وغسل الشعر مع تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع للتخلص من لون صبغة الشعر.

طرق بسيطة للتخلص من صبغة الشعرطرق بسيطة للتخلص من صبغة الشعر
الخل والماء

ينصح بتحضير كميات متساوية من الخل الأبيض مع الماء الدافئ، ووضع هذا الخليط على الشعر وتركه لمدة 10 دقائق، حيث يساعد الخل على إزالة أثار الصبغة من فروة الرأس، مما يساعد في التخلص من صبغة الشعر.

غسل الشعرغسل الشعر
صابون غسيل الأطباق والشامبو

قد تبدو هذه الوصفة غريبة بعض الشىء، لكنها في الحقيقة بسيطة وعملية، وتساعد في التخلص من صبغة الشعر، ولهذا ينصح 4 قطرات من صابون غسيل الأطباق مع بخاخين من أي شامبو، ومزج المكونات معاً ووضعهما على الشعر، ثم شطف الشعر بالماء ولأن صابون غسيل الصحون يمكن أن يكون قاسيًا على الشعر، ينصح بترطيب الشعر بزيت جوز الهند أو زيت الزيتون.