التوقيت الإثنين، 30 يناير 2023
التوقيت 09:28 ص , بتوقيت القاهرة

تعرف على شعورأطول رجل فى العالم عند لقاؤه بأقصر شخصين

اطول واقصر رجل في العالم
اطول واقصر رجل في العالم
كان لقاء غير معتاد، أطول رجل فى العالم وهو "سلطان كوزن"  مع أقصر شخصين على  الأرض، ولكم الأطول طلب طلبا غريبا، من الأقصر شاندرابهادور دانجى، حيث تفابلا فى لندن عام 2014، وكان شعوره بهما يختلف عن الشعور بالناس تالآخرين فبماذا كان يشعر؟ إنه لقاء مثير بحسب ما ذكره موقع "ديلى ستار" البريطانى..
 

اطول رجل في العالم واقصر سيدة في العالماطول رجل في العالم واقصر سيدة في العالم

وفى عام 2018، ذهب سلطان إلى مصر للقاء أقصر امرأة فى العالم، وهى الهندية جيوتى كيشانجى أمجى، والتى يبلغ طولها نحو 62 سنتيمترا.

لكن خلال اللقاءين، وجه أطول رجل فى العالم نفس الطلب، حسب ما قاله للمدونة التركية روحى سينيت، وقال: "ظللت أطلب إبعادهما عنى.. كنت خائفا جدا أن أدهسهما بأقدامى بالخطأ وأسحق جسديهما".

وتابع: "لم أنجح أبدا فى سماع ما كانا يقولانه لى.. لقد تحدثا معى، لكن لم أكن أقدر على سماع أصواتهما".

كوزن يبلغ من العمر 41 عاما، وولد فى مدينة ماردين فى تركيا، وصنف فى أرقام جينيس العالمية كأطول رجل فى العالم، حيث يبلغ طوله 251,0 سم.

اطول واقصر رجل في العالماطول واقصر رجل في العالم

 

أطول رجل فى العالم يدفع ثمن طوله

وكاد سلطان كوزن أن يفقد تاجه فى عام 2022 عندما ادعى سليمان عبد الصمد، 29 عامًا، من غانا أنه بلغ 9 أقدام و 6 بوصات. ومع ذلك، تم الكشف لاحقًا عن خلل فى جهاز قياس Samed، مما سمح لـ كوزن بالاحتفاظ بلقبه.

ووفقًا لأطول رجل فى العالم على قيد الحياة، فإن طوله كان له ثمن، حيث كشف كوسن أنه لم يكن قادرًا على الذهاب إلى المدرسة لأنه لم يكن قادرًا على الجلوس على الكراسى ولم يكن قادرًا على الاحتفاظ بوظيفة بسبب طوله.

وقال: "لقد عملت فى وظائف مختلفة، لكن لم يكن لدى وظيفة مستقرة"، مشيرًا إلى أن مصدر دخله الأساسى الآن هو أن يكون صاحب رقم قياسى ويسافر فى جميع أنحاء العالم.