التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 02:57 ص , بتوقيت القاهرة

وفاة أطول رجل بالولايات المتحدة "أكبر مؤيد لأوباما" عن عمر 38 عاما

إيجور فوفكوفينسكي
إيجور فوفكوفينسكي
توفى إيجور فوفكوفينسكي، الملقب بأطول رجل في الولايات المتحدة الأمريكية، بولاية مينيسوتا عن عمر ناهز 38 عاما، متأثرا بأمراض القلب في عيادة مايو بروتشستر، وفقا لعائلته.
اطول رجل فى امريكا (1)اطول رجل فى امريكا

 

اطول رجل فى امريكا (2)اطول رجل فى امريكا 

ونشرت والدته، سفيتلانا فوفكوفينسكا، وهي ممرضة وحدة العناية المركزة في عيادة مايو، في البداية عن وفاته على فيسبوك، والتي بدأت معاناته عام 1989 عندما كان طفلاً، وتسبب الورم الذي كان يضغط على الغدة النخامية في إفراز مستويات غير طبيعية من هرمون النمو، ونما ليصبح أطول رجل في الولايات المتحدة بطول 7 أقدام و8.33 بوصات (متران و34.5 سم).

وقال شقيقه الأكبر، أوليه لادان من بروكلين بارك، إن فوفكوفينسكي كان من المشاهير عندما وصل من أوكرانيا بسبب حجمه والحرب الباردة في أواخر الثمانينيات من القرن الماضي، لافتا إنه "كان يفضل أن يعيش حياة طبيعية أكثر مما هو معروف"، وفقا لشبكة سكاي نيوز.

اطول رجل فى امريكا (3)اطول رجل فى امريكا 

 

اطول رجل فى امريكا (4)اطول رجل فى امريكا 

 

اطول رجل فى امريكا (5)اطول رجل فى امريكا)

ظهر فوفكوفينسكي في برنامج "دكتور أوز شو"، واستدعاه الرئيس السابق باراك أوباما خلال تجمع انتخابي في عام 2009، عندما لاحظه الرئيس بالقرب من المنصة مرتديًا قميصًا كتب عليه "أكبر مؤيد لأوباما في العالم".

وفي وقت سابق، نشر أطول رجل في أمريكا مقطع فيديو وهو يبكي ويشرح حالته الصحية، قائلًا: "لا أفكر كم سأقضي وقتًا في المستشفى، وما سيحدث لبقية حياتي، ولا أعرف ما إذا كان من الممكن إجراء مثل هذه العملية لشخص في حجم جسمي".