التوقيت السبت، 28 يناير 2023
التوقيت 06:39 ص , بتوقيت القاهرة

سكان ووهان يستقبلون "عام الأرنب" بالألعاب النارية وأزهار الأقحوان.. صور

سكان ووهان يحتفلون بعام الأرنب
سكان ووهان يحتفلون بعام الأرنب
احتفل سكان ووهان الصينية، بمناسبة حلول السنة القمرية الجديدة التى تعرف هذا العام باسم "عام الأرنب"، وتمثلت مظاهر الاحتفالات فى اقتناء المفرقعات وأزهار الأقحوان، وذلك بعد ثلاث سنوات على فرض إجراءات العزل فى المدينة جراء تفشى جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، ولم يغفل سكان المدينة الصينية أثناء الاحتفالات، إحياء ذكرى مقرّبين لهم قضوا حتفهم بسبب الفيروس.
ألعاب نارية تزين سماء الصين احتفالا بعام الارنبألعاب نارية تزين سماء الصين احتفالا بعام الارنب
 
الاطفال يحتفلون بعام الارنبالاطفال يحتفلون بعام الارنب

وحسب ما نشره موقع "فرانس برس"، يكتسب الاحتفال برأس السنة أهمية خاصة هذا العام منذ رفع القيود الصحية في ديسمبر، حيث واجهت الصين ارتفاعاً حاداً في عدد الإصابات بـ”كوفيد”، وسجلت 60 ألف حالة وفاة على الأقل مرتبطة بالفيروس، حسب أرقام رسمية، فيما يُرجح أن هذه الحصيلة لا تعكس العدد الحقيقي للوفيات في بلد يضم 1.4 مليار نسمة، في حين تزدحم مستشفيات ومحارق عديدة بالجثث.

دمي للاحتفال بعام الارنبدمي للاحتفال بعام الارنب
 
احتفالات عام الارنب وسط التقاليد الصينيةاحتفالات عام الارنب وسط التقاليد الصينية
 
احتفلات عام الارنب في الصيناحتفلات عام الارنب في الصين

وتضم المدينة الواقعة على ضفاف نهر يانجتسى، 11 مليون نسمة، وشهدت في نهاية 2019 أولى الإصابات بالوباء في العالم وفُرضت فيها إجراءات عزل صارمة في 23 يناير 2020، قبل يومين من بداية عام الفأر، واستمرت 76 يومًا، فحُرمت من الاحتفال بليلة رأس السنة.

استعراضات مبهجة احتفالا بعام الارنباستعراضات مبهجة احتفالا بعام الارنب
تفاصيل الاحتفال بعام الارنب

ووفقاً للتقاليد، تهافت سكان ووهان، منذ منتصف يوم السبت وعلى مدار الساعات الأولى من اليوم الأحد، حيث تبدأ السنة الصينية الجديدة، اليوم الأحد 22 يناير2023، لتقديم أزهار الأقحوان للعائلات التي فقدت مقرّبين لها خلال السنة الفائتة، وعلى الرغم من الوقت المتأخر، انتشر باعة متجولون على الأرصفة عارضين الأقحوان، بينما أحرق سكان أوراقاً نقدية تكريماً لذكرى موتاهم.

شراء الازهار وسط الاحتفالشراء الازهار وسط الاحتفال

وأطلقت مفرقعات وألعاب نارية احتفالاً بالعام الجديد، على الرغم من الحظر السارى، وزُيّن شارع جيانجهان الرئيسي للتسوق بمصابيح ملونة وشعارات، وكُتب على لافتة "أحب ووهان" مع صورة قلب.

استعراضات نارية للاحتفال بعام الارنباستعراضات نارية للاحتفال بعام الارنب
عودة حركة الشراء وسط الاحتفالات

ومن جانبها، قالت تشو، التى تقطن بووهان، "بالطبع الوضع أفضل بعد رفع الإجراءات.. بما أنّ الجميع أصيب بـكوفيد، يمكننا الاحتفال بكرامة بالعام الجديد"، فيما ابتسم التجار، صباح السبت، فى أكبر سوق للأزهار بووهان، وقالت ليو، التي تدير محلاً لبيع الأزهار منذ 20 عاماً، إنه "خلال سنوات العزل الثلاث، لم تكن المبيعات جيدة بتاتاً، لكنها تشهد تحسناً منذ رفع الإجراءات الشهر الفائت".

احتفالات عام الأرنب فى الصيناحتفالات عام الأرنب فى الصين
 
اشعال الشموع احتفالا بعام الارنباشعال الشموع احتفالا بعام الارنب
الاحتفال بعام الارنب وسط الاجراءات الاحترازيةالاحتفال بعام الارنب وسط الاجراءات الاحترازية