التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 12:44 م , بتوقيت القاهرة

وصفة ملكية لصناعة خبز الزنجبيل استعدادا للاحتفال بالكريسماس.. فيديو

بيت خبز الزنجبيل
بيت خبز الزنجبيل
شارك الحساب الرسمى للعائلة المالكة البريطانية عبر تويتر، طريقة عمل خبز الزنجبيل، قبيل الاحتفالات بأعياد الكريسماس ورأس السنة، ونشر الحساب فيديو للوصفة الملكية، وعلق عبر تويتر: "مع بقاء بضعة أيام فقط حتى عيد الميلاد، إنه الوقت المثالى لبعض الخبز الاحتفالى، شارك طهاة المعجنات فى قصر باكنجهام طريقة Gingerbread House لتجربتها فى المنزل".
 أضواء احتفالات عيد الميلاد تزين قلعة وندسور

ومن جهة أخرى وصلت أجواء عيد الميلاد إلى قلعة وندسور، مع الآلاف من الأضواء المتلألئة لموسم الأعياد المميز، وزين مقر الإقامة فى بيركشاير، حيث عاشت الملكة الراحلةإليزابيث فى سنواتها الأخيرة، مع عروض عيد الميلاد المذهلة بما فى ذلك أكاليل الأعياد الملونة وأشجار عيد الميلاد الشاهقة التى يبلغ ارتفاعها 20 قدمًا والتى تعلوها تماثيل الملائكة، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

تدوينة حساب العائلة المالكةتدوينة حساب العائلة المالكة

وأكد صندوق Royal Collection Trust أن ديكورات قلعة وندسور ستظل معروضة للعامة حتى 2 يناير ، تمت إضافة اللمسات الأخيرة على شجرة الكريسماس فى غرفة الرسم القرمزية هذا الصباح، وزينت الشجرة من الأعلى إلى الأسفل بأحجار الزينة الوردية والأرجوانية، والآلاف من الأضواء المتلألئة وتعلوها ملاك تقليدى.

بيت خبز الزنجبيلبيت خبز الزنجبيل

وعلى جانب آخر يشار إلى أن الملك تشارلز، ملك بريطانيا، وزوجته الملكة كاميلا، استقبلا عددا من أفراد العائلة المالكة البريطانية، على مأدبة غداء، لتناول الديك الرومى، وهى أول مأدبة سنوية فى الميلاد للعائلة المالكة الأوسع، يقيمها الملك تشارلز فى عهده كملك فى قلعة وندسور.

 أكبر لم شمل منذ جنازة الملكة إليزابيث

وشهد حدث هذا العام تجمع العائلة معًا فى أكبر لم شمل منذ جنازة الملكة الراحلة إليزابيث الثانية، فى سبتمبر الماضى، وكانت المرة الأولى التى يُعقد فيها التجمع التقليدى منذ عام 2019، بسبب جائحة كوفيد 19، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

وحضر العشرات من أفراد العائلة المالكة، وكانت الملكة كاميلا وإيرل وكونتيسة ويسيكس من بين أوائل الواصلين، لكن من بين الغائبين البارزين الأمير هارى وميجان وابنهما آرتشى وابنته ليليبت، الذين بقيا فى الولايات المتحدة، ويُقام غداء الديك الرومى سنويًا فى قصر باكنجهام قبل عيد الميلاد، قبل وقت قصير من مغادرة الملك إلى ساندرينجهام للاحتفال بموسم الأعياد.

لكن هذا العام، فى خروج عن التقاليد، تمت إقامة الحدث فى قلعة وندسور، وكان أول من وصل هو الملك تشارلز نفسه، الذى سافر إلى وندسور فى سيارة، واختار ربطة عنق زرقاء أنيقة للمناسبة، ارتداها مع بدلة زرقاء داكنة، فى غضون ذلك، تبعته الملكة كاميلا بعد ذلك بوقت قصير، وارتدت سترة مبطنة باللون الكحلي، كانت ترتديها ببلوزة زرقاء مخملية تحتها.