التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 05:29 ص , بتوقيت القاهرة

أول مأدبة رسمية للعائلة المالكة احتفالا بالكريسماس فى عهد الملك تشارلز

الملك تشارلز وكاميلا
الملك تشارلز وكاميلا
استقبل الملك تشارلز، ملك بريطانيا، وزوجته الملكة كاميلا، عدد من أفراد العائلة المالكة البريطانية، على مأدبة غداء، لتناول الديك الرومى، وهى أول مأدبة سنوية في الميلاد للعائلة المالكة الأوسع، يقيمها الملك تشارلز في عهده كملك في قلعة وندسور.
 
أكبر لم شمل منذ جنازة الملكة اليزابيث

وشهد حدث هذا العام جمع العائلة معًا في أكبر لم شمل منذ جنازة الملكة الراحلة اليزابيث الثانية، في سبتمبر الماضى، وكانت المرة الأولى التي يُعقد فيها التجمع التقليدي منذ عام 2019، بسبب جائحة كوفيد 19، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

وحضر العشرات من أفراد العائلة المالكة، وكانت الملكة كاميلا وإيرل وكونتيسة ويسيكس من بين أوائل الواصلين، لكن من بين الغائبين البارزين الأمير هاري وميجان وابنهما آرتشي وابنته ليليبت، الذين بقيا في الولايات المتحدة.

ويُقام غداء الديك الرومي سنويًا في قصر باكنجهام قبل عيد الميلاد، قبل وقت قصير من مغادرة الملك إلى ساندرينجهام للاحتفال بموسم الأعياد.

لكن هذا العام، في خروج عن التقاليد، تم إقامة الحدث في قلعة وندسور، وكان أول من وصل هو الملك تشارلز نفسه، الذي سافر إلى وندسور في سيارة، واختار ربطة عنق زرقاء أنيقة للمناسبة، ارتداها مع بدلة زرقاء داكنة.

في غضون ذلك، تبعته الملكة كاميلا بعد ذلك بوقت قصير، وارتدت سترة مبطنة باللون الكحلي، كانت ترتديها ببلوزة زرقاء مخملية تحتها.

إدوارد وصوفى ويسيكس ضمن الحضور

وقاد الأمير إدوارد زوجته، صوفي ويسيكس، وابنتهما ليدي لويز وندسو ، إلى أراضي قلعة وندسور، وجلست الكونتيسة والليدى لويز بجانب بعضهما البعض في المقعد الخلفي للسيارة.

وبينما اختارت الكونتيسة معطفًا بنيًا أنيقًا لهذه المناسبة، بدت ليدي لويز ترتدي بلوزة زهرية زهرية زاهية اللون للمناسبة.

الفتاة المتواضعة البالغة من العمر 19 عامًا، والتي غالبًا ما تُرى في الملابس الكاجوال أو الفساتين الأولية، أمضت طفولتها إلى حد كبير بعيدًا عن دائرة الضوء، وبدأت مؤخرًا في الالتحاق بجامعة سانت أندرو.

ووفقًا لصحيفة التلجراف، من المتوقع أن يكون دوق يورك من بين الحاضرين في هذا الحدث، ويأتي تجمع اليوم بعد التأكد من أن الملك والملكة وأفراد العائلة المالكة سيقضون عيد الميلاد في ساندرينجهام لأول مرة منذ ثلاث سنوات.

أفراد العائلة المالكة أفراد العائلة المالكة

 

الأميرة آنالأميرة آن
 
الملك تشارلز الملك تشارلز

 

صوفى ويسيكس وليدى لوزي وندسور صوفى ويسيكس وليدى لوزي وندسور

 

كاميلا كاميلا

 

 
مايك وزارا تندل وأطفالهما مايك وزارا تندل وأطفالهما