التوقيت السبت، 28 يناير 2023
التوقيت 05:11 ص , بتوقيت القاهرة

الخصوصية في زمن الإنترنت.. نساء: تسبب فى خراب العلاقات واستشارى أسرى ترد

خلافات زوجية
خلافات زوجية
الفضفضة التى ينتج عنها نشرالأسرار الخاصة عبر صفحات وجروبات مواقع التواصل الاجتماعي،ومشاركة الآراء مع الآخرين، أصبح من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى الطلاق  وتفخيم المشاكل، حيث أن الحكاية تبدأ بنشر منشور على "الفيس بوك"، ثم ينتهي الأمر بالانفصال، بسبب معرفة الزوج أوالخطيب بنقل المشكلة الخاصة لمواقع التواصل الاجتماعي، ورصد" دوت مصر"، بعض الحالات التي عانت من أضرار بسبب نشرخصوصيتها على الـ " فيس بوك".
 
بوست سبب فركشة خطوبة
 

 قالت حنان محمد لـ "اليوم السابع":" من سنة كنت مخطوبة وعملت مشكلة مع أهل خطيبي ونزلت بوست بمضمون المشكلة، برغم أني نشرتها في جروب بنات بس، لكن خطيبي عرف بالبوست وبعتلي اسكرين  شوت وده بسبب أن بنت من الجروب دخلت عندي  وبعتت لخطيبي المنشور، وقتها زعل جدًا والمشكلة كبرت، وانتهي الأمر وفركشت الخطوبة".

تابعت:" عايز أقول نصيحة للبنات :" ياريت بلاش تطلعي أي مشكلة برا بيتك وأهلك بس، حتي أقرب الناس ليكي، لأن مفيش أمان حقيقي، وقتها طلعت أنا اللي غلطانة وكان في قعدة عرفية  قدام أهلي وأهله وطلعت أنا شخص غير مسئول بينقل الأخبار" .

 

مها: أطلقت بسبب شكوى على جروب
 

 وتابعت مها أحمد:" أنا متزوجة والنت كان السبب في طلاقي، نزلت مشكلة بيني وبين زوجي أنه ساعات بحس أنه بخيل ، بسبب أنه دائمًا ما يحبش يشتري حاجات من نفسه، برغم من أن الجروب سري ألا أن من سوء حظي كان زوجى موجود بأكونت فيك، وشاف البوست بتاعي، قالي أنا بخيل، أنا تخلي الناس دي كلها تشتمني وتتريق عليا طيب والله مانتي قاعدة في البيت وروحي وأنتي طالق" .

 

ساندى :وثقت فى صاحبتى نشرت صورى 
 

وتحكي ساندي:" أنا بقي مشكلتي كانت غريبة شوية، كنت دائمًا أتكلم مع صديقتي فيديو كول بدون حرص، وكنت بطلع بشكلي عادي بملابس البيت، ماهي صاحبتي بقي، لحد في مرة لقيت صوري فى الجروبات، وقتها كنت حموت ومش عارفة أفكر طيب إزاي ده حصل مين عمل كده أنا مش بتكلم كده غير مع صديقتي، برغم أنها أول من بلغني بخبر نشر صوري وكأنها ماتعرفش مين نشرها، ولحد لأن مش عارفة ألاقي تفسير هي ليه عملت كده؟.

 

دعاء :جروب العيلة خرب بيتى
 

وتقول دعاء:" أنا بنت أختي خربت بيتي، كنت يوم متخانقة مع زوجي ونزلت وحكيت الخناقة في جروب العائلة، وبنت أختي وصلت الكلام كله وصورت الشات وبعتت كلامنا وشتائم أخواتي عليه، وتسببت في مشكلة كبيرة جدًا انتقامًا من بنتي لأن كان في بينهم خلافات بالرغم من صغر عمرها".

 

وكانت الاستشاري الأسري والباحثة في الصحة النفسية، الدكتورة ريهام عبد الرحمن قد شاركت معنا، برأيها فى نشر الخصوصيات على مواقع التواصل الإجتماعى، حيث قالت:"  نشر خصوصيات العلاقة بين المخطوبين أو المتزوجين على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض الجروبات لها عوامل سلبية تعود على الطرفين بالكثير من المشكلات أهمها:

-الرد غير الدقيق من قبل العامة وغير المتخصصين الأمر الذي قد يفسد العلاقة بينهم عند اكتشاف الزوج بنشر الأسرار والمشكلات على مواقع التواصل الاجتماعي، وقد يؤثر ذلك بالسلب على علاقته بزوجته أو خطيبته.

وتعرض الفتاة أو السيدة التي تنشر مشكلاتها الخاصة على وسائل التواصل الاجتماعي للإبتزاز العاطفي من قبل بعض الرجال الذين يتنكرون في أسماء وهمية توحي بأنهم سيدات، كما أن نشر المشاكل الخاصة يعد نوع من اضطرابات الشخصية، حيث يرغب الفرد في عيش دور الضحية وانتظار التعاطف مع الآخر فالتصرف الصحيح هو استشارة المتخصصين وحفظ الأسرار الشخصية.

 

اسباب الطلاقاسباب الطلاق
الطلاق بسبب الفيس بوكالطلاق بسبب الفيس بوك
خصوصية البيوت في زمن الانترنتخصوصية البيوت في زمن الانترنت